مشاركات «لافتة» لفنانين وأسرهم في موسم دراما رمضان

يشهد الموسم الرمضاني مشاركة عدد كبير من الفنانين وأسرهم، حيث يشارك الفنان هشام عاشور زوجته الفنانة نيللي كريم لأول مرة من خلال مسلسل «عملة نادرة»، ويشهد مسلسل «رمضان كريم 2» مشاركة الفنانة المصرية ويزو وزوجها شريف حسني، وكذلك الفنان أحمد صيام وزوجته رانيا فتح الله، وأيضاً الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي حيث يقدمان بطولة مسلسل «ضرب نار» وهو العمل الثالث الذي يجمعهما سوياً بعد مسلسلي «لآخر نفس»، و«اللي ملوش كبير».


الفنانة ويزو وزوجها شريف حسني (إنستغرام)

ولفتت مشاركات أبناء الفنانين الأنظار بمصر بشكل واسع، ومن بينهم الفنانة ليلى أحمد زاهر، التي تقدم دور ابنة الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسل «تلت التلاتة»، ونور خالد النبوي في مسلسلي «مذكرات زوج»، و«الأجهر» الذي يشهد أيضاً مشاركة رابي عمرو سعد، والذي بدأ التمثيل في عمر 9 سنوات وشارك في مسلسلات عدة من بينها «بركة»، و«يونس ولد فضة». ويتمتع رابي بموهبة في التمثيل منذ الصغر بجانب دراسته، حسب قول والدته شيماء فوزي التي أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن «موهبة رابي هي التي فرضته فنياً لا والده الفنان عمرو سعد، وأنه يحرص على دراسة دوره جيداً والإنصات لتعليمات المخرج بإمعان، وهذا سر إشادة الجمهور بأدائه أخيراً في (الأجهر)».


الفنانة ريهام عبد الغفور والفنان أشرف عبد الغفور (فيسبوك)

ويشهد مسلسل «الكتيبة 101» مشاركة الفنان محمود ياسين بعد الإشادة به في مسلسل «اللي ملوش كبير» من تأليف والده عمرو محمود ياسين، بينما يشارك في مسلسل «ستهم» أحمد كمال أبو رية الذي قدم من قبل عدة أعمال من بينها مسلسل «قصر العشاق»، و«قوت القلوب» مع والدته الفنانة ماجدة زكي، وأيضاً مريم أشرف زكي في أولى تجاربها الفنية عبر «ستهم»، حيث عبرت عن سعادتها وكتبت عبر «إنستغرام»: «محظوظة بالعمل مع الفنانة روجينا في أول أعمالي الفنية».


الفنانة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي (إنستغرام)

وقالت الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله، إن «الدور هو الحكم، والرأي الأول والأخير للجمهور، فهو من يتقبل ويشيد أو ينتقد ويرفض»، مؤكدة لـ«الشرق الأوسط»، أن «الدعم الأسري له دور لا يمكننا إنكاره، لكن من لديه بصمة وقبول وموهبة هو من سيفرض نفسه، فالاستمرارية والاجتهاد هما الفيصل». وأضافت خير الله أن «الفن مهنة، ولا بد من التأثر بها في البيئة الواحدة مثل أي مهنة أخرى، ولدينا عربياً عائلات فنية كاملة».


نور النبوي بوستر مسلسل الأجهر (إنستغرام)