الجزائر تدعم موريتانيا بـ96 طناً من المواد الغذائية

هبطت أمس الجمعة، ثلاث طائرات شحن عسكرية جزائرية في مطار نواكشوط الدولي، محملة بمواد غذائية متنوعة لموريتانيا كمساعدة إنسانية بمناسبة شهر رمضان الكريم، بحسب ما أورته وكالة الأنباء الألمانية، أمس.
وتشمل هذه المساعدات 96 طنا من المواد الاستهلاكية الأساسية، بما في ذلك الأزر والزيت والسكر والحليب، مقدمة من الهلال الأحمر الجزائري، لفائدة مفوضية الأمن الغذائي. وقالت مديرة خدمات العون العاجلة بمفوضية الأمن الغذائي، افاتو بنت عالي، إن هذا الدعم «يندرج في إطار علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، تلبية لطموح قائديهما في تعزيز وتقوية تلك العلاقات» بين البلدين.
وكانت الجزائر قد قدمت مساعدات لموريتانيا خلال أوقات الفيضانات والسيول، التي ضربت مناطق مختلفة من البلاد في الخريف الماضي، أسفرت عن تشريد عشرات الآلاف من المواطنين، وفقدانهم لمنازلهم.
وقد أرسلت الجزائر المساعدات بعد اتصالات هاتفية جرت بين الرئيسين ووزيري الخارجية في البلدين.
من جهة ثانية، أجرى رئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن، أمس، محادثات مع رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان.
وأفادت رئاسة الحكومة الجزائرية في بيان، بأنه تم التطرق خلال المحادثات لواقع العلاقات الثنائية، وآفاق تطويرها في جميع المجالات، بما يخدم مصالح البلدين.
وأضاف البيان أن المحادثات تطرقت أيضا إلى سبل تعزيز الدعم لتونس من أجل تمكينها من استعادة استقرارها الاقتصادي، الذي تعكف السلطات التونسية على تحقيقه، إلى جانب التطرق إلى آخر المستجدات ذات الصلة بالمفاوضات الجارية بين تونس وصندوق النقد الدولي بخصوص الاتفاق المالي في إطار آلية تسهيل الصندوق الممدد، والرامي إلى دعم السياسات الاقتصادية في تونس. وأكد الجانبان حرصهما المشترك على العمل معا على المضي قدما نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة.