«أريس مانجمنت» و«مبادلة» لاستثمار مليار دولار في فرص الائتمان

كشفت شركة أريس مانجمنت العالمية وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية عن إنشاء مشروع مشترك بهدف الاستثمار في فرص الائتمان في الأسواق الثانوية على مستوى العالم، حيث سيقوم المشروع المشترك بتوظيف استثمار أولي يقدر بنحو مليار دولار، وذلك بهدف الاستفادة من النمو المتوقع والطلب الكبير من الشركاء العامين والمحدودين لحلول سيولة مصممة خصيصاً لفئة أصول الائتمانات الثانوية.
وبحسب المعلومات الصادرة فإنه من المتوقع أن يواصل المشروع المشترك النمو جنباً إلى جنب مع نمو فرص السوق، مشيرة إلى أن إنشاء المشروع المشترك يمثل محطة مهمة في مسيرة الشركتين، ومن شأنه تعزيز موقع مبادلة في سوق الائتمان الوسيط، كما سيمكن «أريس» من رفع مستوى عروضها.
وأوضحت أن الاستراتيجية الجديدة تعد توسعاً طبيعياً لقطاعي الائتمانات الرئيسية والثانوية في «أريس» واللذين بلغت قيمة أصولهما كما في نهاية العام الماضي 2022 نحو 214 مليار دولار و22 مليار دولار، على التوالي.
وقال مايكل أروغيتي، الرئيس التنفيذي والمدير العام في أريس مانجمنت: «نحن سعداء بالإعلان عن هذا المشروع المشترك مع مبادلة، والذي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة في أن الصفقات الائتمانية في الأسواق الثانوية توفر فرصة جذابة للمستثمرين الذين يبحثون عن تنويع الفرص أمام الأصول الائتمانية الخاصة ذات العائد الجذاب. وانطلاقاً من موقعنا الرائد في مجال الإقراض المباشر على مستوى العالم وفي مجال الأسواق الثانوية، نعتقد أن توسعة استراتيجية الائتمانات الثانوية إلى جانب مبادلة ستساعد في إعطاء أريس موقعاً متميزاً في السوق كجهة توفر حلولاً شاملة».
من جانبه، قال فابريزيو بوسياردي، رئيس وحدة الاستثمارات الائتمانية في مبادلة: «أصبحت الائتمانات الخاصة جزءاً مهماً من المحافظ الاستثمارية المؤسسية مما أدى إلى نمو وتطور قطاع الائتمانات الخاصة الثانوية. نحن نعتقد أن أريس شركة رائدة عالمياً تتمتع بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من الطلب المتزايد على فرص الائتمان المتنوعة في السوق الثانوية. ونتطلع للعمل مع فريق أريس لتحقيق منافع كبيرة من هذا المشروع المشترك».
وأضاف شوارتز: «شهدنا زيادة كبيرة في حجم صفقات الائتمان الثانوية كنتيجة مباشرة لنمو سوق الائتمانات الخاصة الرئيسية. وعلى ضوء هذا فإننا نلاحظ وجود عدم توازن بين العرض والطلب مما يتطلب تخصيص اعتمادات مالية لسد احتياجات الشركاء العامين والمحدودين للسيولة. وفي اعتقادنا أن شراكتنا مع مبادلة بالإضافة إلى ما نتمتع به من خبرات وقدرات متميزة في مجال الاستثمارات الثانوية في مجال الأسهم الخاصة تتيح لنا الاستفادة من الظروف المواتية في السوق لتحقيق عوائد جذابة محسوبة المخاطر لمستثمرينا».