ساوثهامبتون ينتزع التعادل أمام توتنهام بركلة جزاء قاتلة... وإيفرتون يخطف نقطة من تشيلسي

أستون فيلا يسحق بورنموث بثلاثية... وليدز يهز شباك وولفرهامبتون برباعية في الدوري الإنجليزي

رأسية كين تهز شباك ساوثهامبتون وتحقق لتوتنهام هدفه الثاني (رويترز)
رأسية كين تهز شباك ساوثهامبتون وتحقق لتوتنهام هدفه الثاني (رويترز)
TT

ساوثهامبتون ينتزع التعادل أمام توتنهام بركلة جزاء قاتلة... وإيفرتون يخطف نقطة من تشيلسي

رأسية كين تهز شباك ساوثهامبتون وتحقق لتوتنهام هدفه الثاني (رويترز)
رأسية كين تهز شباك ساوثهامبتون وتحقق لتوتنهام هدفه الثاني (رويترز)

تعادل تشيلسي مع إيفرتون 2 - 2 خلال المباراة التي جمعتهما أمس، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل هدفي تشيلسي جواو فيليكس في الدقيقة 52، وكاي هافيرتز في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، فيما سجل هدفي إيفرتون عبد الله دوكوري وإليس سيمز في الدقيقتين 69 و89. ورفع تشيلسي رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر، ورفع إيفرتون رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر. وشهدت أيضاً هذه الجولة تعادل فريق توتنهام مع مضيفه ساوثهامبتون 3 - 3 وفوز أستون فيلا على بورنموث 3 - صفر، وليدز على وولفرهامبتون 4 - 2، وتعادل برينتفورد مع ليستر سيتي 1 - 1.
وأحرز ساوثهامبتون ركلة جزاء مثيرة للجدل بواسطة جيمس وارد - براوس في الوقت بدل الضائع ليمنح متذيل الترتيب التعادل 3 - 3 مع ضيفه توتنهام هوتسبير. وبدا أن توتنهام سيحقق الانتصار بعدما سجل هاري كين وإيفان بريشيتش في الشوط الثاني ليتقدم الفريق رابع الترتيب بنتيجة 3 - 1 لكن ساوثهامبتون حقق انتفاضة رائعة. وقلص ثيو والكوت الفارق من مدى قريب في الدقيقة 77. بعدما جاء هدف بريشيتش مباشرة. واحتسبت ركلة جزاء في الدقيقة 90 بداعي وجود خطأ من البديل بابي سار لاعب توتنهام ضد أينسلي ميتلاند - نايلز خلال إبعاد الكرة. وعقب مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد، نفذ وارد - براوس ركلة الجزاء بنجاح في شباك فريزر فورستر حارس ساوثهامبتون السابق. وبقي توتنهام في المركز الرابع برصيد 49 نقطة من 28 مباراة وبفارق نقطتين عن نيوكاسل يونايتد خامس الترتيب الذي يملك مباراتين مؤجلتين. ويحتل ساوثهامبتون المركز الأخير وله 23 نقطة.

جاكوب رامزي (يسار) يحتفل بهدف أستون فيلا الثاني (د.ب.أ)

وفي مباراة أخرى أحرز هارفي بارنز هدفاً رائعاً في الشوط الثاني ليمنح ليستر سيتي التعادل 1 - 1 مع برنتفورد رغم أن فريقه أنهى المباراة بعشرة لاعبين. وتقدم ماتياس ينسن بهدف لبرنتفورد في الدقيقة 32 حيث سدد كرة بقدمه اليسرى أبدلت اتجاهها ليصل إلى هدفه الرابع في خمس مباريات على أرضه في الدوري. ولم يسدد ليستر أي كرة على المرمى في الشوط الأول، لكن بارنز أنقذ الفريق بعد الاستراحة بسبع دقائق. وأرسل جيمس ماديسون الكرة إلى بارنز الذي سدد كرة ساقطة بشكل رائع داخل الشباك. وتلقى ليستر ضربة بطرد لاعبه البديل شاندون بابتيست بسبب الحصول على إنذارين في غضون أربع دقائق وتلقى البطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع.
وفي مباراة أخرى، فاز أستون فيلا على بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة سجلها دوغلاس لويز وجاكوب رامزي وإميليانو بوينديا في الدقائق 7 و80 و89. ورفع أستون فيلا رصيده إلى 38 نقطة، وتوقف رصيد بورنموث عند 24 نقطة. وفي مواجهة أخرى، فاز ليدز على وولفرهامبتون 4 - 2. وسجل أهداف ليدز جاك هاريسون ولوك أيلنغ وراسموس كريستنسن ورودريغو في الدقائق السادسة و49 و62 والسابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي ولفرهامبتون جوني كاسترو وماثيوس كونيا في الدقيقتين 65 و73. وشهدت المباراة طرد لاعبي ولفرهامبتون جوني كاسترو وماتيوس نونيز في الدقيقتين 84 والعاشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع ليدز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد وولفرهامبتون عند27 نقطة في المركز الثالث عشر.
وكان المهاجم الدولي السويدي ألكسندر أيزاك قاد فريقه نيوكاسل في وقت سابق إلى مواصلة الصحوة بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفه نوتنغهام فورست 2-1 في افتتاح المرحلة. وسجل أيزاك هدفيه في الوقت بدل الضائع من الشوطين الأول والثاني (45 2 و90 3 من ركلة جزاء) وقلب الطاولة على أصحاب الأرض الذين كانوا سباقين إلى التسجيل عبر النيجيري إيمانويل دينيس في الدقيقة 26. وهو الفوز الثاني على التوالي لنيوكاسل بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين، والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 47 نقطة، فيما مني نوتنغهام فورست بخسارته الثانية على التوالي والرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.
ومنح دينيس التقدم لنوتنغهام فورست عندما استغل كرة خاطئة من المدافع الهولندي زفين بوتمان إلى حارس مرماه نيك بوب فلعبها ساقطة من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 26. ونجح أيزاك في إدراك التعادل بتسديدة «على الطاير» بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لجو ويلوك ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك في الدقيقة 47. واقتنص أيزاك ركلة جزاء في الثواني القاتلة من المباراة عندما تابع كرة برأسه من مسافة قريبة لمست يد المدافع السنغالي موسى نياكاتيه في الدقيقة 93. فانبرى لها بنجاح مسجلاً هدف الفوز ورافعاً غلته إلى ستة أهداف هذا الموسم. وتأجلت مباريات برايتون مع مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي مع وستهام يونايتد، وليفربول مع فولهام بسبب التزام الأخيرين وقطبي مانشستر بخوض الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.


مقالات ذات صلة

بورنموث يضم أونال لـ 4 أعوام مقبلة

رياضة عالمية أنيس أونال (د.ب.أ)

بورنموث يضم أونال لـ 4 أعوام مقبلة

أكمل فريق بورنموث الإنجليزي لكرة القدم تعاقده بشكل دائم مع المهاجم التركي أنيس أونال من فريق خيتافي الإسباني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جيرارد يقول إنه مستمتع مع فريقه الاتفاق (نادي الاتفاق)

جيرارد: لم أذهب للدوري السعودي من أجل المال... أنا «وفيٌّ مع الأوفياء»

كشف ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومدرب فريق الاتفاق، عن أنه لم يذهب إلى الدوري السعودي من أجل المال بل لرغبته في بناء مسيرة خاصة به وليكون جزءاً من المشروع.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية أرتيتا (رويترز)

تشيلسي ومانشستر يونايتد... هل يجدان مدرباً بمواصفات أرتيتا؟

وجد آرسنال في ميكيل أرتيتا المدرب «المشروع» والآن تشيلسي ومانشستر يونايتد يريدان مدرباً جديداً بالمواصفات نفسها.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية يورغن كلوب خلال الجلسة (د.ب.أ)

كلوب: هكذا يفكر ملاك «أندية البريميرليغ»

استغل يورغن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ظهوره الوداعي مع الجماهير في التحدث بحرية عن منافسيه في الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لوك شاو (الشرق الأوسط)

لوك شاو محبط من المشككين في ولائه لمانشستر يونايتد

رد لوك شاو ظهير أيسر مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا على المشككين في إخلاصه للنادي بعد موسم حافل بالإصابات.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.