ترمب يتوقع اعتقاله الثلاثاء... ويحشد أنصاره

أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، أنَّه سيتم «توقيفه»، الثلاثاء، داعياً أنصاره إلى التظاهر، وذلك تحسباً لاحتمال توجيه التهمة إليه رسمياً في قضية دفع مبلغ من المال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها حيال علاقة تزعم أنَّها أقامتها معه قبل سنوات.
وكتب ترمب في حسابه على منصته الاجتماعية «تروث سوشيال»: «سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!»، متحدثاً عن «تسريب» معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن. وفي حال اعتُقل أو حتى وُجّهت إليه اتهامات، فستكون هذه سابقة لرئيس أميركي سابق.
ويركّز التحقيق على دفع مبلغ 130 ألف دولار قبيل انتخابات 2016 لشراء صمت ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد. وعلى الرغم من أنَّ دفع هذا المبلغ يعد في حدّ ذاته قانونياً، فإنَّ مكتب المدعي العام في نيويورك يتعامل معه على أنّه تبرّع خفي وذلك في انتهاك لقوانين التمويل الانتخابي.
وعبر إشارته إلى «تسريبات» من النيابة العامة لولاية نيويورك في مانهاتن، أضاف الرئيس الأميركي السابق زخماً إلى الإشارات والإشاعات بشأن صدور لائحة اتهام جنائية محتملة في قضية ستورمي دانييلز من قبل هيئة محلفين كبرى، وهي لجنة من المواطنين مسؤولة عن التصديق على لائحة الاتهام. ووصف ترمب مكتب المدّعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ، وهو قاضٍ منتخب وديمقراطي، بأنّه «فاسدٌ ومسيّس للغاية».
ترمب يتوقع اعتقالاً «وشيكاً» ويدعو أنصاره للتظاهر