إذا كانت هناك جائزة لأكثر تصميم حالم وشاعري في كل الحفل، فستكون حتماً من نصيب الممثلة ميشيل ويليامز التي اختارت فستاناً من «شانيل كوتور» باللون الأبيض تغطيه غلالة شفافة على شكل كاب يتدلى من الأمام عوض الخلف وتطريزات زادت من ألقه. ميشيل ويليامز تختار دائماً أزياء ناعمة تعكس شخصيتها، لكنها هذه المرة اكتسبت مظهراً أميرياً يصعب وصفه. (إ.ب.أ)
تحب الممثلة ميشيل يوه، الفائزة بجائزة أحسن ممثلة عن فيلمها Everything Everywhere All at Once أن تلعب بالموضة وتغير أسلوبها بين الفترة والأخرى. هذه المرة اختارت فستاناً حالماً من دار ديور مزيناً بموجات من الريش المصنوع من حرير الأورغنزا، وتم تصفيفه بطبقات استغرق جمعها 200 ساعة وتطريزها 450 ساعة. بفوزها تكون ميشيل قد صنعت تاريخها الخاص كأول آسيوية تفوز بهذه الجائزة في هذا الفستان. (غيتي)
العارضة كارا ديليفين اختارت فستاناً فخماً من دار «إيلي صعب». كل ما فيه يصرخ بالأناقة والإبهار ويستحضر صور نجمات هوليوود في العصر الذهبي، مثل ريتا هيوارث ومارلين مونرو وغيرهما. بلونه الصارخ وتصميمه الإمبراطوري كان لا بد
أن يميزها من بين عشرات النجمات اللواتي اخترن خطوطاً إما بسيطة أو عصرية. أخذنا اللون وعنصر الإبهار إلى ذلك الفستان
الذي ارتدته هالي بيري وهي تتسلم جائزة الأوسكار
في عام 2002 طبعاً لا يمكن تجاهل عقد «بولغاري»
الذي زين عنقها وزاد الإطلالة فخامة (أ.ف.ب)
بعد أن أدخلت النجمة المخضرمة جين فوندا السياسة إلى عالم الأوسكار في عام 1973، لم يكن غريباً أن تُفتح الأبواب على مصراعيها للناشطة الحائزة على جائزة نوبل، مالالا يوسفزاي، التي حضرت الحفل ولأول مرة. بيد أن ما تجب الإشارة إليه أنها لم تحضره كنجمة أصبح لها اسم يحترمه العالم، بل كمنتج تنفيذي في الفيلم القصير Stranger at the Gate. (غريب على الباب)، لكنها واكبت الموضة باختيارها زياً في غاية الأناقة والحشمة من دار «رالف لورين». كان باللون الفضي مطرز بالترتر وبقلنسوة تغطي الرأس عبّرت عن ثقافتها وقناعتها وفي الوقت ذاته كان أنيقاً يعكس الموضة بمفهومها العصري. (رويترز)
عوّدتنا كايت بلانشيت النجمة الأسترالية الأصل على ارتداء أزياء من مصممها المفضل جيورجيو أرماني. لكنها كسرت هذه المرة القاعدة واختارت فستاناً يمكن القول إنه بسيط من دار «لويس فويتون» الفرنسية. جاء بلونين، حيث تميز الصدر الواسع بالأزرق بينما جاءت التنورة طويلة بتصميم مستقيم باللون الأسود. ما يُحسب لبلانشيت أنها لا تتحرج من ارتداء فساتينها لأكثر من مرة في مناسبات مختلفة، أسوة بنجمات هوليوود في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي، وأيضاً للتشجيع على مفهوم الاستدامة (إ.ب.أ)
ليس هناك أكثر من عارضة أزياء تُتقن استعراض جماليات الأزياء، وهذا ما أكدته جيجي حديد من خلال هذا الفستان
الذي صممه لها زاك بوسن خصيصاً.
المعروف عن المصمم أنه رومانسي ويؤمن بالأناقة الراقية
مع رشة إبهار هوليوودية طبعت أسلوبه عموماً.
في هذا التصميم الذي غطته بليسيهات وثنيات صغيرة
بكل الاتجاهات لكن بشكل محسوب أكد المصمم
أنه لم يتخل عن رؤيته الفنية. (إ.ب.أ)