تجارب رائعة في المعالم السياحية بقطر

تجارب رائعة في المعالم السياحية بقطر
TT

تجارب رائعة في المعالم السياحية بقطر

تجارب رائعة في المعالم السياحية بقطر

تمثل قطر وجهة سياحية مميزة لدى زوارها القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة من المسافرين القادمين من السعودية، وذلك بفضل كرم الضيافة القطرية، والقرب الجغرافي بين هذه الدول، ووفرة التجارب الترفيهية المميزة التي تقدمها الوجهة لزوارها.
وتشير أحدث الإحصائيات إلى الإقبال المتزايد للزوار القادمون من المملكة إلى دولة قطر والذين حلّواَ في صدارة القائمة بحوالي 23 في المائة من إجمالي عدد الزوار خلال عام 2022، ومعظمهم من الراغبين في استكشاف معالم الجذب السياحية، ويستهويهم التوازن الرائع الذي تحققه قطر بين الأصالة والحداثة.
 ومن أبرز التجارب السياحية التي توفرها دولة قطر، هي مدينة لوسيل، وهي ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻓﻲ ﻗﻄﺮ كما يصفها البعض، وقد ﺷﻴﺪت لتكون المدينة الذكية الأكثر تقدماً.
تضم مدينة لوسيل العديد من مناطق الجذب السياحي التي توفر لزوارها مجموعة من الخيارات الترفيهية التي تناسب أذواق كافة أفراد العائلة، منها جزيرة المها التي تضم بدورها عدد من المرافق الترفيهية نذكر منها مدينة الألعاب "لوسيل ونتر وندرلاند" التي تحتوي على أكثر من 50 لعبة وتقدم لزوارها أجواء من المرح والتشويق، إضافة إلى نادي شاطئ ناموس الدوحة، والعديد من أشهر المطاعم الفاخرة.
كما يمكن زيارة "درب لوسيل" الذي يعد من أبرز المناطق الترفيهية في مدينة لوسيل، حيث يستضيف نسخة هذا العام من مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي تنظمه قطر للسياحة من 11- 21 مارس، وهو أعرق مهرجان متخصص في فنون الطهي والطعام في قطر، يجمع بين فنون الطهي والفعاليات الترفيهية، بما في ذلك مسرح للطهي الحي من قبل طهاة مشهورين عالمياً. وتشمل الاحتفالات أيضاً الكثير من وسائل الترفيه العائلية للمقيمين والزوار من جميع الأعمار.
فيما يقدم منتجع أوتبوست البراري للباحثين عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة مفهوماً جديداً للضيافة الفاخرة في قطر، من خلال دمج تجارب الطبيعة الغامرة والفخامة والاستدامة في بقعة ساحرة تحيط بها الكثبان الرملية الشاهقة والصحراء البرية. يصطحب المنتجع ضيوفه في رحلة مفعمة بالمغامرات والأنشطة التوعوية الرائعة، وعلاجات الاسترخاء المميزة، وتجارب الطعام اللذيذة.
في الوقت نفسه تقدم واحة الدوحة الوجهة الترفيهية العصرية خيارات لا تحصى للباحثين عن تجارب التسوق الفاخرة، والترفيه، إضافة إلى تذوق أشهى المأكولات.
وتضم واحة الدوحة فندق بانيان تري، وهو ابداعاً معمارياً تحول إلى فندق 5 نجوم وشقق فندقية، يقدّم مفهوماً جديداً للفخامة والراحة والضيافة. كما تضم "دوحة كويست" وهي مدينة ترفيهية حافلة بالألعاب المبتكرة والشيّقة وتتميز بكونها وجهة ترفيهية عصرية مغطاة يجد فيها الزوار من جميع الأعمار متعتهم، وتوفر أكثر من 30 لعبة ومرفقاً ترفيهياً.
أما لمحبي التسوق، فبإمكانهم الانخراط في تجربة تسوق باريسية فاخرة في متجر "برنتان الدوحة"، أضخم متجر فاخر متعدد الأقسام في الشرق الأوسط والذي يضم أكثر من 600 علامة تجارية عالمية منها 200 علامة تجارية حصرية لبرنتان في قطر.
 كما يعد المتجر الوحيد في قطر الذي يضم أشهر بيوت الأزياء تحت سقف واحد ومجموعات متنوعة من إصدارات المصممين الحصرية. ويقدم "برنتان الدوحة" مجموعة متنوعة ورائعة من المطاعم والمقاهي.
تواصل قطر تعزيز مكانتها كوجهة سياحية جاذبة للزوار القادمين إليها من كافة أنحاء العالم من خلال تقديم أفضل الخدمات والتجارب السياحة تتميز بجودة الخدمة، إضافة إلى تقديم رزنامة غنية بالفعاليات والمهرجانات على مدار السنة.

 



مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال رفح

الدخان يتصاعد بعد غارة جوية إسرائيلية على رفح في غزة (د.ب.أ)
الدخان يتصاعد بعد غارة جوية إسرائيلية على رفح في غزة (د.ب.أ)
TT

مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال رفح

الدخان يتصاعد بعد غارة جوية إسرائيلية على رفح في غزة (د.ب.أ)
الدخان يتصاعد بعد غارة جوية إسرائيلية على رفح في غزة (د.ب.أ)

قُتل خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم (السبت)، في قصف إسرائيلي استهدف شمال مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن «طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلاً مأهولاً بالسكان لعائلة المصري في منطقة مصبح بشمال مدينة رفح، ما أدى لمقتل خمسة مواطنين وإصابة العشرات».

وتشن إسرائيل حرباً شاملة ضد قطاع غزة عقب الهجوم الذي شنته الفصائل الفلسطينية المسلحة، وفي مقدمتها حركة «حماس»، على القواعد والمستوطنات الإسرائيلية فيما يعرف بغلاف غزة يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.