وجهات جديدة توسع شبكة الرحلات الدولية السعودية

أضافت «طيران ناس»، الناقل الجوي السعودي، 10 وجهات وخطوط سير جديدة ضمن موسم صيف 2023 في القارة الآسيوية الأوروبية، ابتداء من يونيو (حزيران) المقبل؛ بهدف تعزيز شبكة رحلاتها الدولية المتنامية، في خطوة تتوافق مع استراتيجية الحكومة في ربط المملكة بالعالم.
وتسهم الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في تطوير القطاع الجوي وجعل المملكة مركزاً للربط بين القارات الثلاث؛ حيث تمتلك البلاد ما يقارب 29 مطاراً، ترتبط بوجهات دولية عدة.
وكشف الناقل، اليوم، عن وجهاته الجديدة التي تضم جزر المالديف، ويريفان في أرمينيا، وأنطاليا في تركيا، إلى جانب تيفات في مونتينيغرو (الجبل الأسود) كأربع وجهات جديدة ومباشرة من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
وأشار إلى أنه سيشغّل أيضاً 6 خطوط سير جديدة؛ 4 منها من الدمام إلى صلالة في سلطنة عمان، وإسطنبول وطرابزون في تركيا والعاصمة الألبانية تيرانا، بالإضافة إلى خطي سير من جدة إلى بودروم في تركيا وصلالة.
وأفصحت «طيران ناس» عن إعادة تشغيل وجهاتها الصيفية السابقة، وتشمل العاصمة التشيكية براغ، وفيينا وسالزبورغ في النمسا، وباكو في أذربيجان، وتبليسي وباتومي في جورجيا، وسراييفو في البوسنة والهرسك، والغردقة وشرم الشيخ في مصر، وكذلك طرابزون وبودروم في تركيا، وصلالة في عمان، ومرسيليا في فرنسا، وطشقند في أوزبكستان ليرتقع إجمالي الوجهات الصيفية إلى 20 وجهة.
وأكد بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لـ«طيران ناس»، أن الوجهات وخطوط السير الجديدة للناقل الجوي السعودي تعكس التزام الشركة باستراتيجية النمو والتوسع تحت شعار «نربط العالم بالمملكة»، مضيفاً أن الخطوط الجديدة تتوافق مع استراتيجية الطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر، و250 وجهة عالمية و100 مليون سائح سنوياً.
ولفت إلى أن «طيران ناس» سجلت نمواً مضاعفاً في أرقام الأداء والتشغيل خلال العام الماضي بزيادة تبلغ 91 في المائة في أعداد الركاب، إلى8.7 مليون مسافر، والوصول إلى 66 ألف رحلة، ونمو في السعة المقعدية بنسبة 46 في المائة، مشدداً على عزم الشركة مواصلة النمو في عملياتها بزيادة حجم أسطولها بنسبة 50 في المائة خلال العام الحالي، مقارنة بعام 2021 إذ ارتفع عدد الطائرات إلى 44 في فبراير (شباط) السابق بعد تسلم أول طائرة A320neo ضمن 19 طائرة من نفس الطراز من المقرر تسليمها خلال الأشهر العشرة المقبلة.