في حضور تايسون... بول وفيوري يتوعدان بعضهما بـ«القاضية»

قبل يومين من «نزال الحقيقة» المنتظر على «حلبة الدرعية»

بول وفيوري وجهاً لوجه خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
بول وفيوري وجهاً لوجه خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

في حضور تايسون... بول وفيوري يتوعدان بعضهما بـ«القاضية»

بول وفيوري وجهاً لوجه خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
بول وفيوري وجهاً لوجه خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

تبادل الملاكمان جيك بول وتومي فيوري التحدي، قبل يومين من المواجهة المنتظَرة بينهما في «نزال الحقيقة» على حلبة الدرعية، ووسط حضور إعلامي ضخم ونجوم سابقين في اللعبة، على رأسهم الأسطورة مايك تايسون.
وخلال المؤتمر الصحافي بالرياض، أمس (الخميس)، جدد جيك بول (الذي يحمل في سجله 6 انتصارات دون هزائم، من بينها 4 بالضربة القاضية) تصريحاته السابقة بأنه سيهزم فيوري بالضربة القاضية، بينما أكد تومي فيوري (الذي يحمل في سجله 8 انتصارات دون هزائم، من بينها 4 بالضربة القاضية) قدرته على حسم هذا النزال خلال ثلاث أو أربع جولات فقط.
وصرّح جيك بول: «في البداية، أشكر المملكة ووزارة الرياضة والأمير خالد بن عبد العزيز بن فهد على جهودهم الهائلة لاستضافة وتنظيم هذا الحدث، لقد كانت استعداداتي لهذا النزال طبيعية، وتابعت جميع نزالات فيوري لأتمكن من فهم طريقة لعبه وحركاته. إنه ملاكم جيد في الحقيقة، ولكن لا يمكنني القول إنه ممتاز، وبشكل عام أخوض أي نزال في مسيرتي الاحترافية بشكل جدي، وهدفي هزيمة المنافسين، وسيكون فيوري الضحية المقبلة، ولن يتمكن من إيقافي».
أما تومي فيوري فقال: «لم أتجاهل طلبات جيك بول بمواجهته أبداً، على العكس، فأنا أرغب في أن أكون السبب في إنهاء مسيرته الاحترافية، فذِكْر اسمه إلى جانب اسمي فيه تقليل احترام لي ولتاريخ عائلتي، وسبب تأجيل هذا النزال في السابق إصابتي بكسور في بعض الأضلاع، والآن قد تعافيتُ بالكامل من هذه الإصابة، وجاهز لتقديم أفضل نزال في حياتي المهنية».
وهذا النزال ثالث مواجهة للملاكمة تستضيفها المملكة، وذلك بعد «نزال الدرعية» بين آندي رويز جونيور وأنتوني جوشوا، في عام 2019، و«نزال البحر الأحمر» في الصيف الماضي الذي شهد تنافس جوشوا مرة أخرى مع أولكسندر أوسيك، حيث شهدت المملكة منذ ذلك الحين ارتفاعاً بنسبة 300 في المائة في الإقبال على رياضة الملاكمة، وزاد عدد الملاكمين الذكور والإناث المسجلين في الاتحاد السعودي للملاكمة من 300 إلى أكثر من 1200 بينما سجل الاقتصاد الرياضي في المملكة نمواً بنسبة 174 في المائة في السنوات الثلاث الماضية.
ويتضمن «نزال الحقيقة» إلى جانب المواجهة الأساسية بين بول وفيوري عدداً من المواجهات الثانوية التي تعِدُ بتقديم أمسية مليئة بالحماس والإثارة لجميع الحاضرين، وتشمل قائمة المواجهات نزالاً آخر على لقب بطولة مجلس الملاكمة العالمي لوزن الكروزر بين الكونغولي إيلونغا ماكابو والسويدي بادو جاك، وسيسعى كلا الملاكمين للفوز وحصد اللقب الأهم في وزن الكروزر، كما يتطلع نجم الملاكمة السعودي الصاعد زياد المعيوف إلى مواصلة مسيرته الاحترافية الناجحة عند مواجهة رونالد مارتينيز، حيث كانت أول مواجهات المعيوف الاحترافية ضمن النزالات الثانوية على هامش «نزال البحر الأحمر» في أغسطس (آب) الماضي، ويأمل المعيوف أن يحقق انتصاراً آخر في الجولة الأولى بالتوقف كما حدث في المرة السابقة أمام العدد الكبير من الجماهير في «حلبة الدرعية».
وقال زياد المعيوف: «أتوجه بالشكر للأمير عبد العزيز الفيصل ولوزارة الرياضة على دعمهما الهائل وجهودهما المذهلة لدعم الرياضة والرياضيين في المملكة، كما أشكر الأمير خالد بن عبد العزيز والأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد لثقتهما الكبيرة بي وإتاحة الفرصة أمامي مرة أخرى لتمثيل المملكة في هذا النزال على أرض وطننا الغالي. لقد شاهدنا سيطرة ملاكمين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على عالم الملاكمة، وقد حان الوقت ليتعرف العالم على الملاكمين السعوديين»، مشيراً إلى أن رونالد مارتينيز ملاكمٌ محترف ولديه سجلّ قوي، ولكنه تدرب بشكل ممتاز، وسيهزمه بكل تأكيد.
ومن المتوقع أن يشكل هذا النزال أيضاً علامةً فارقة في الملاكمة السعودية للسيدات، حيث ستدخل رغد النعيمي التاريخ كونها أول ملاكمة سعودية تشارك في نزال احترافي ضد بربتشوال أوكيدا.
وتشهد رياضة الملاكمة حالياً في المملكة أعلى إقبالٍ من الإناث مقارنة بأي وقت مضى، وتأمل النعيمي أن تقدم أداءً لافتاً وقوياً يلهم المواهب المحلية الصاعدة التي تسعى إلى الظهور على الساحة العالمية.
يُشار إلى أن «نزال الحقيقة» بين جيك بول وتومي فيوري يعد جمهوره بحماس وإثارة لا مثيل لهما في حلبة الدرعية المصممة خصيصاً لاستضافة هذا النزال، الذي يُعدّ جزءاً من النسخة الثانية لـ«موسم الدرعية»، الذي يستضيف سلسلة من الأحداث الرياضية والترفيهية العالمية في مدينة الدرعية التاريخية، المدرجة على «قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي».


مقالات ذات صلة

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الرياضة الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

أصدرت محكمة في نابولي حكماً بالسجن، في حق مُدافع فريق «مونتسا» الدولي أرماندو إيتزو، لمدة 5 أعوام؛ بسبب مشاركته في التلاعب بنتيجة مباراة في كرة القدم. وقال محاموه إن إيتزو، الذي خاض 3 مباريات دولية، سيستأنف الحكم. واتُّهِم إيتزو، مع لاعبين آخرين، بالمساعدة على التلاعب في نتيجة مباراة «دوري الدرجة الثانية» بين ناديه وقتها «أفيلينو»، و«مودينا»، خلال موسم 2013 - 2014، وفقاً لوكالات الأنباء الإيطالية. ووجدت محكمة في نابولي أن اللاعب، البالغ من العمر 31 عاماً، مذنب بالتواطؤ مع «كامورا»، منظمة المافيا في المدينة، ولكن أيضاً بتهمة الاحتيال الرياضي، لموافقته على التأثير على نتيجة المباراة مقابل المال.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
الرياضة الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم (الخميس)، أن الأندية قلصت حجم الخسائر في موسم 2021 - 2022 لأكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 140 مليون يورو (155 مليون دولار)، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 23 في المائة لتتعافى بشكل كبير من آثار وباء «كوفيد - 19». وأضافت الرابطة أن صافي العجز هو الأصغر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، والتي خسرت إجمالي 3.1 مليار يورو، وفقاً للبيانات المتاحة وحساباتها الخاصة، إذ يحتل الدوري الألماني المركز الثاني بخسائر بقيمة 205 ملايين يورو. وتتوقع رابطة الدوري الإسباني تحقيق صافي ربح يقل عن 30 مليون يورو في الموسم الحالي، ورأت أنه «لا يزال بعيداً عن المستويات قب

«الشرق الأوسط» (مدريد)
الرياضة التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

منح فريق التعاون ما تبقى من منافسات دوري المحترفين السعودي بُعداً جديداً من الإثارة، وذلك بعدما أسقط ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-1 ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم، الأمر الذي حرم الاتحاد من فرصة الانفراد بالصدارة ليستمر فارق النقاط الثلاث بينه وبين الوصيف النصر. وخطف فهد الرشيدي، لاعب التعاون، نجومية المباراة بعدما سجل لفريقه «ثنائية» في شباك البرازيلي غروهي الذي لم تستقبل شباكه هذا الموسم سوى 9 أهداف قبل مواجهة التعاون. وأنعشت هذه الخسارة حظوظ فريق النصر الذي سيكون بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لأربع نقاط في المباريات المقبلة مقابل انتصاره فيما تبقى من منافسات كي يصعد لصدارة الترتيب. وكان راغد ال

الرياضة هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

يسعى فريق الهلال لتكرار إنجاز مواطنه فريق الاتحاد، بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد لمدة عامين متتاليين، وذلك عندما يحل ضيفاً على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت، على ملعب سايتاما 2022 بالعاصمة طوكيو، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في الرياض 1 - 1. وبحسب الإحصاءات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن فريق سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي تمكّن من تحقيق النسختين الأخيرتين من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بالنظام القديم، بعد الفوز بالكأس مرتين متتاليتين موسمي 2000 - 2001 و2001 - 2002. وتؤكد الأرقام الرسمية أنه منذ اعتماد الاسم الجديد للبطولة «دوري أبطال آسيا» في عا

فارس الفزي (الرياض)
الرياضة رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

تعد الملاكمة رغد النعيمي، أول سعودية تشارك في البطولات الرسمية، وقد دوّنت اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الرياضة بالمملكة، عندما دشنت مسيرتها الدولية بفوز تاريخي على الأوغندية بربتشوال أوكيدا في النزال الذي احتضنته حلبة الدرعية خلال فبراير (شباط) الماضي. وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، قالت النعيمي «كنت واثقة من فوزي في تلك المواجهة، لقد تدربت جيداً على المستوى البدني والنفسي، وعادة ما أقوم بالاستعداد ذهنياً لمثل هذه المواجهات، كانت المرة الأولى التي أنازل خلالها على حلبة دولية، وكنت مستعدة لجميع السيناريوهات وأنا سعيدة بكوني رفعت علم بلدي السعودية، وكانت هناك لحظة تخللني فيها شعور جميل حينما سمعت الج


بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.