«شركة العلا» تُطلق عملياتها التشغيلية لتطوير المحافظة

«شركة العلا» تُطلق عملياتها التشغيلية لتطوير المحافظة

الاثنين - 8 رجب 1444 هـ - 30 يناير 2023 مـ
تسعى الشركة إلى تطوير مجالات الضيافة والتجزئة والصناعة والإسكان

أطلقت شركة العلا للتطوير، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير محافظة العلا، والمساهمة في تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وتعمل الشركة على التطوير العقاري وإدارة الأصول وفق استراتيجية استثمارية طويلة المدى، حيث ستخلق فرصاً للشركات والمجتمعات المحلية مع الحفاظ على واحد من أكبر وأقدم المواقع الثقافية في العالم.

وتتماشى استراتيجيتها مع جهود الصندوق في تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في السعودية، التي تسهم في خلق أثر اقتصادي شامل يعزز نمو الناتج المحلي وازدهار القطاع الخاص وتحسين جودة الحياة، الأمر الذي يعزز مكانة البلاد إقليمياً ودولياً كوجهة سياحية وثقافية رائدة تماشياً مع «رؤية 2030».


وستدعم الشركة تطوير وتشغيل محفظة عالمية من البنى التحتية من أصول الضيافة والأصول السكنية والتجزئة والتجارية والصناعية، حيث تشمل المشروعات المخطط لها أكثر من 7500 وحدة فندقية، و5000 وحدة سكنية، وتجمّعاً للموظفين يضم أكثر من 1000 وحدة، ووحدات صناعية، وبنية تحتية مساندة، وغيرها، وذلك بالعمل مع خبراء محليين ودوليين في الهندسة المعمارية، والبناء، والتصميم، والحفاظ على التراث، وذلك من أجل إحداث تحوّل مستدام في العلا.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية رؤية 2030

اختيارات المحرر

فيديو