الأردن: «مكافحة المخدرات» تُطيح بشبكة دولية لتهريب الكوكايين للمنطقة

كشف الأمن الأردني، مساء اليوم (الخميس)، عن تنفيذه عملية نوعية أطاحت بشبكة دولية لتهريب الكوكايين للمنطقة، منهم شخص أميركي جنوبي وآخر آسيوي وأردنيان، وجرت مخاطبة الإنتربول بخصوص شخصين آخرين.
وقالت مديرية الأمن العام، في بيان صحافي، إنه جرى تحديد هوية متسلّمي مواد مخدرة داخل المملكة، وهما شخصان أُردنيان تمت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما، بالتزامن مع تحرك فرق مداهمة أخرى لإلقاء القبض على الشخصين، الآسيوي والجنوب أميركي، وبالفعل أُلقي القبض عليهما.
وجاء في البيان الذي وصلت إلى «الشرق الأوسط» نسخة منه: «تم ضبط 2.5 كغم من مادة الكوكايين المخدرة بحوزة المقبوض عليهما، كما جرت مخاطبة (الإنتربول)، للتعميم على شخصين؛ أحدهما في دولة عربية، والآخر في دولة جنوب أميركية».
كشفت مديرية الأمن العام الأردني تفاصيل إطاحة إدارة مكافحة المخدرات بشبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة للمنطقة بعد جهود استخباراتية وعمل وتنسيق عالٍ على مدى أيام.
وأكّدت أنّ فريقاً تحقيقياً من إدارة مكافحة المخدرات تولى، منذ أيّام، متابعة معلومات وردت عن شبكة دولية لتهريب مادة الكوكايين المخدرة، وقيامها بتهريب كمية منها إلى داخل المملكة.
وأضافت أنّ جهداً استخباراتياً بذله فريق التحقيق الذي عمل على جمع معلومات من داخل المملكة ومن بعض الدول الأميركية الجنوبية والعربية والآسيوية، مشيرةً إلى أنَّ كل تلك الجهود بدأت تكشف للفريق خيوط تلك الشبكة وهويات بعض أفرادها والدول الموجودين بها، وسبل اتصالهم، وأنّ شخصين منهم؛ أحدهما آسيوي والآخر أميركي جنوبي، وصلا إلى الأردن، وبحوزتهما كمية من مادة الكوكايين المخدرة، وجرى تحديد موقعيهما داخل المملكة والبحث عنهما؛ إذ وُضِعا تحت المراقبة لأيام، لمعرفة مكان إخفاء المخدرات والأشخاص الذين سيتسلمونها منهما.