الدفاعات الأوكرانية تتصدى لموجات صاروخية روسية شاملة

الدفاعات الأوكرانية تتصدى لموجات صاروخية روسية شاملة

أعلنت تدمير 24 مسيرة وحذرت من هجمات جديدة
الخميس - 4 رجب 1444 هـ - 26 يناير 2023 مـ
مدينة بهموت وسط هجوم روسيا على أوكرانيا بمنطقة دونيتسك (رويترز)

أطلقت أوكرانيا إنذارا من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد، صباح اليوم الخميس، وقال مسؤولون كبار إن وحدات الدفاع الجوي تسقط الصواريخ الروسية القادمة.

وأعلن فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف عبر تطبيق المراسلة تليغرام رصد صاروخين روسيين فوق المنطقة. وقال "الصواريخ تحلق داخل الأراضي الأوكرانية. اثنان على الأقل (متجهان) إلى الشمال الغربي عبر منطقة ميكولايف". وطلب المسؤولون من السكان الاحتماء.

وقال أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني "تم إسقاط أولى الصواريخ الروسية". وتستهدف روسيا البنية التحتية المهمة في أوكرانيا بضربات صاروخية وطائرات مسيرة منذ أكتوبر (تشرين الأول)، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وقالت شركة الكهرباء "دي.تي.إي.كيه" إنها تنفذ قطعا طارئا للطاقة الكهربائية في العاصمة كييف وبقية منطقة كييف، وكذلك منطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك بسبب خطر الهجوم صاروخي.

وقال الجيش الأوكراني الليلة الماضية إن دفاعاته المضادة للطائرات أسقطت جميع الطائرات الروسية المسيرة البالغ عددها 24 التي أُطلقت في هجوم. وتم إسقاط 15 من هذه الطائرات المسيرة حول العاصمة كييف حيث لم ترد تقارير عن وقوع أي أضرار.


اختيارات المحرر

فيديو