أبطال «فورمولا إي» يثرون جلسة تفاعلية لـ400 طالب بالرياض

أبطال «فورمولا إي» يثرون جلسة تفاعلية لـ400 طالب بالرياض

الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
تعد هذه الزيارات جزءاً من استراتيجية المشاركة والإرث المجتمعي في «فورمولا إي» (الشرق الأوسط)

تعرف قرابة 400 طالب في السعودية على تفاصيل شاملة عن سباقات «فورمولا إي»، ورياضة السيارات المستدامة، وذلك خلال جلسة تفاعلية وغنية بالمعلومات أُقيمت اليوم قبل موعد سباق «كور الدرعية إي بري 2023»، الذي ينطلق خلال عطلة الأسبوع.

وحضر السائق سام بيرد من فريق «جاكوار تي سي إس»، الفائز بـ«سباق الدرعية للسيارات الكهربائية»، في موسمي 2019 و2021، في زيارة إلى مدرسة «كينغز كوليدج» بالرياض، واستعرض نماذج للسيارات الكهربائية التي صنعها الطلاب قبل الزيارة. كما حضر الاجتماع سامر عيسى الخوري، الشريك الإداري في شركة «سي بي إكس»، ومي الهلابي، مدير عام إدارة الفعاليات بوزارة الرياضة، اللذان تحدثا حول سباقات السيارات الكهربائية لهذا العام، وأهمية استضافة هذه الفعاليات في المملكة.


كما توجهت جوليا بالي، مديرة الاستدامة في «فورمولا إي» بزيارة إلى جامعة الأمير سلطان، وتحدثت مع الطلاب في جلسة حوارية سلطت الضوء على أهمية الاستدامة وكيف تساهم «فورمولا إي» في تنظيم سباقات سيارات صديقة للبيئة تساعد كوكب الأرض.

كانت هذه الزيارات جزءاً من استراتيجية المشاركة والإرث المجتمعي في «فورمولا إي»، لتمنح الجيل الشاب معرفة وفهماً أوسع حول هذه الرياضة، وعن سباق الدرعية الذي يشهد إقامة جولتين في نهاية هذا الأسبوع.

ووجَّه الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة في مدرسة «كينغز كوليدج»، أسئلتهم، إلى سام بيرد، سائق «فورمولا إي»، وإيونا نيلسن، مدير أول للاستدامة في «فورمولا إي»، ضمن جلسة حوارية أُقيمت بهدف التعرف على حياة سائقي السباقات من جهة، وما يمكن القيام به من منظور بيئي، والخطوات المتخذة لجعل الرياضة مستدامة قدر الإمكان، من جهة أخرى.


ويعتمد «سباق كور الدرعية إي بري (2023)»، الذي يُقام خلال عطلة الأسبوع، على الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة، مع استخدام الوقود الحيوي (B100) في الحدث، وسيكون سباقاً خالياً من الكربون بشكل كلي. وستعمل «فورمولا إي» على قياس جميع الانبعاثات، وخفضها، وتعويضها، من خلال الاستثمار في إنتاج الطاقة المتجددة.

ويعد «سباق كور الدرعية إي بري (2023)»، للسيارات الكهربائية، سباقاً مزدوجاً، حيث يُقام في حلبة الشوارع المذهلة ضمن الموقع التاريخي المدرَج ضمن «قائمة التراث العالمي لليونيسكو»، التي تمثل واحدة من أبرز الوجهات، وضمن الجدول الذي يتضمن 16 سباقاً في موسم «فورمولا إي»، وتستضيف السباقين الليليين الوحيدين ضمن موسم «فورمولا إي».


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية فورمولا إي

اختيارات المحرر

فيديو