رئيس وزراء اليابان «يفكر» في زيارة أوكرانيا «إذا سمحت الظروف»

رئيس وزراء اليابان «يفكر» في زيارة أوكرانيا «إذا سمحت الظروف»

الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا (د.ب.أ)

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم (الأربعاء)، إنه سوف يفكر في زيارة أوكرانيا إذا سمحت الظروف الملائمة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء عن كيشيدا القول في جلسة برلمانية إنه لم يتم التوصل لقرار في الوقت الحالي، و«لكننا سوف نفكر فيما إذا كان يمكن زيارة أوكرانيا، مع مراعاة مختلف الظروف».

يُذكر أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن شارك مع نظيره الياباني يوشيماسا هاياشي في استضافة اجتماع مع مجموعة الدول الصناعية السبع وشركاء رئيسيين آخرين لإعادة التأكيد على الدعم الجماعي لقطاع الطاقة في أوكرانيا.
https://twitter.com/SecBlinken/status/1618078516737900544?s=20&t=CIysryoYFwc8VIeel8GHww

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية مساء أمس (الثلاثاء)، أن بلينكن ترأس النقاش بشأن الجهود القائمة لتسريع إيصال المعدات الخاصة بقطاع الطاقة إلى أوكرانيا، «وأثنى على المرونة المتواصلة التي يُظهرها المواطنون الأوكرانيون». وأشار إلى «حزمة المساعدات الأميركية الجديدة بقيمة 125 مليون دولار لدعم مرونة البنية التحتية الخاصة بالطاقة في أوكرانيا، بما في ذلك توريدات المحولات الآلية عالية الجهد والتوربينات الغازية المتنقلة لدعم الخدمات العامة الأساسية ومعدات إصلاح محطات التوزيع الفرعية».
https://twitter.com/MofaJapan_en/status/1618044705782235136?s=20&t=7PuCBheHVnVVNRSTBbdSJQ


اليابان أوكرانيا اليابان حرب أوكرانيا سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو