«120 دولة» لمشاهدة الدوري السعودي

رئيس الرابطة: رونالدو لن يغير التوزيعات المالية

عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي أمس خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: صالح الغنام)
عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي أمس خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: صالح الغنام)
TT

«120 دولة» لمشاهدة الدوري السعودي

عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي أمس خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: صالح الغنام)
عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي أمس خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: صالح الغنام)

شكَّلت الجمعية العمومية لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مجلس إدارة جديداً برئاسة المهندس عبد العزيز العفالق، واختارت سعد اللذيذ نائباً للرئيس، فيما عُين البريطاني غاري كوك، صاحب التجارب الرياضية الدولية، رئيساً تنفيذياً، علماً بأنَّه تولى من قبلُ منصب الرئيس التنفيذي في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 3 سنوات، كما عمل في نادي ويغان الإنجليزي، وكذلك في شركة نايكي.
وأُعلنَ في مؤتمر صحافي في الرياض أمس أن مجلس الإدارة سيضم كذلك السعودي عادل ملاوي، والبريطاني بيتر هوتون، ولمياء بن بهيان، ممثلة عن اتحاد الكرة السعودي.
وقال العفالق إنَّ «مشكلات النقل التلفزيوني التي يعاني منها الناقل التلفزيوني للدوري السعودي (شبكة إس إس سي) تتم معالجتها حالياً، وإنَّ هناك مساعي لتجاوز هذه الأخطاء في جودة النقل، خصوصاً انقطاع البث أثناء المباريات، الذي بدا ملاحظاً وبشكل كبير في الفترة الأخيرة». وكشف أنَّ الدوري السعودي يصل بثه التلفزيوني إلى نحو 120 دولة، وبات مطلوباً وبشكل كبير في أسواق مختلفة.
وأشار العفالق إلى أنَّ التعاقد مع كبار النجوم في الدوري السعودي من أهم المحفزات للفت أنظار الرعاة، مضيفاً أنَّ مسألة تحديد توقيت المباريات التي تواجه انتقادات لاذعة من الجماهير السعودية من اختصاص لجنة المسابقات، وهناك لوائح تضبط ذلك.
ووسط مطالبات بتغيير التوزيعات المالية بعد تعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أكَّد العفالق أنَّ التوزيعات المالية لحقوق النقل التلفزيوني ستبقى كما هي في النظام الأساسي، ولن تتغير بمجرد أنَّ هناك نادياً لديه مشاهدات تلفزيونية أكثر من غيره.
... المزيد


مقالات ذات صلة

«مهرجان ولي العهد للهجن»: 3 ملايين ريال جائزة الفائز بـ«سيف السعودية»

رياضة سعودية مجموع الجوائز يقدر بـ4.5 مليون ريال بجانب 15 بطاقة مؤهلة لكأس العلا للهجن (الشرق الأوسط)

«مهرجان ولي العهد للهجن»: 3 ملايين ريال جائزة الفائز بـ«سيف السعودية»

أعلن الاتحاد السعودي للهجن أن الحاصل على جائزة «سيف السعودية» سيحصل على مبلغ ثلاثة ملايين ريال من أصل 4.5 مليون ريال مجموع الجوائز، بجانب 15 بطاقة مؤهلة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية جانب من اجتماع فريق توثيق الكرة السعودية (الاتحاد السعودي)

«فريق توثيق الكرة السعودية»: حصر 78 بطولة… و 27 مستند لتأسيس اتحاد الكرة

قال اتحاد كرة القدم السعودي الثلاثاء إن فريق مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، أتم العمل على ما يزيد عن 44 عاماً من تاريخ كرة القدم في المملكة.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية الفريق التركي تألق بشكل واضح في البطولة (الشرق الأوسط)

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لفت الفريق التركي «آر دبليو. إن آر إكس» الأنظار في مرحلة «سوڤايڤر ستيج» ضمن منافسات «ببجي موبايل».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية يارا الفارس (الترجي السعودي)

النجمة يارا الفارس تقترب من «سيدات القادسية»

أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» اقتراب يارا الفارس، قائدة فريق الترجي للسيدات من تمثيل فريق القادسية للموسم المقبل لدوري الممتاز للسيدات.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية محمد الدوسري قد يكون خياراً شبابياً في حال لم تنجح صفقة السلولي (نادي الاتفاق)

الشباب يضغط لتعجيل صفقة عون السلولي... ودوسري الاتفاق «خيار ثانٍ»

قالت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الشباب يفكر في وضع محمد الدوسري مدافع الاتفاق خياراً ثانياً في سبيل تسريع مفاوضاته مع التعاون.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

توجيه تهمة «الإرهاب باسم حزب الله» لمهاجم سلمان رشدي في الولايات المتحدة

الكاتب الأميركي - البريطاني سلمان رشدي  (أ.ف.ب)
الكاتب الأميركي - البريطاني سلمان رشدي (أ.ف.ب)
TT

توجيه تهمة «الإرهاب باسم حزب الله» لمهاجم سلمان رشدي في الولايات المتحدة

الكاتب الأميركي - البريطاني سلمان رشدي  (أ.ف.ب)
الكاتب الأميركي - البريطاني سلمان رشدي (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة العدل الأميركية توجيه تهمة «الإرهاب باسم حزب الله» للشاب الأميركي من أصول لبنانية هادي مطر الذي حاول قتل الكاتب الأميركي - البريطاني سلمان رشدي في ولاية نيويورك في أغسطس (آب) 2022.

وجاء في بيان لوزارة العدل الأميركية أن «هادي مطر بمحاولته قتل سلمان رشدي في ولاية نيويورك في 2022، ارتكب عملاً إرهابياً باسم (حزب الله)، المنظمة الإرهابية المرتبطة بالنظام الإيراني».

والشاب هادي مطر البالغ 26 عاماً يحاكم حالياً أمام محكمة محلية في ولاية نيويورك، حيث هو موقوف منذ نحو عامين، لكنه أصبح ملاحقاً على المستوى الفيدرالي بثلاث تهم بينها «دعم منظمة إرهابية أجنبية»، وفق وثيقة قضائية صادرة بتاريخ 17 يوليو (تموز) أعلنتها المحكمة الفيدرالية لغرب ولاية نيويورك، الأربعاء.

ويواجه مطر، وهو من ولاية نيوجيرسي، بالفعل اتهامات على مستوى الولاية بالقتل والاعتداء في هجوم بسكين على رشدي في نيويورك عام 2022.

ودفع مطر، وهو من أصول لبنانية، بأنه غير مذنب في اتهامات القتل والاعتداء التي وجهتها الولاية وينتظر المحاكمة. وما زال معتقلاً في سجن مقاطعة تشاتوكوا في مايفيل، بولاية نيويورك.

وكان رشدي قد تعرّض في 12 أغسطس 2022، لدى بدء ندوة أدبية في غرب ولاية نيويورك، للطعن على يد مطر لنحو 10 مرات في العنق والوجه والبطن قبل أن تتم السيطرة على المهاجم.

وبعد فترة علاج مطولة فقد سلمان رشدي البالغ 77 عاماً النظر في إحدى عينيه.

ورشدي كاتب ذائع الصيت مقيم في مدينة نيويورك منذ أكثر من 20 عاماً وهو بريطاني من أصول هندية مُنح الجنسية الأميركية.

وهو يواجه تهديدات بالقتل منذ نشر روايته «آيات شيطانية» في عام 1988، وقد أصدر آية الله روح الله الخميني فتوى بهدر دمه في عام 1989.

وقال ناثانيال بارون، المحامي المعين من قبل السلطات للدفاع عن مطر نظراً لأنه لم يوكل محامياً من طرفه، إن موكله يعتزم الدفع ببراءته من الاتهامات الاتحادية.

وكان الزعيم الأعلى الإيراني، آية الله الخميني، قد أصدر فتوى تدعو المسلمين إلى قتل رشدي بعد أن نشر الروائي الهندي المولد روايته «آيات شيطانية» عام 1988، ثم قضى رشدي عقداً مختبئاً.

وفقدت عين رشدي اليمنى البصر وأصيبت يده اليسرى بجروح شديدة بسبب هجوم الطعن الذي وقع في أغسطس 2022 على خشبة مسرح حين كان رشدي يلقي محاضرة بالقرب من بحيرة إيري، إحدى البحيرات العظمى بشمال الولايات المتحدة. وأصدر رشدي العام الحالي مذكراته عن الهجوم بعنوان «السكين: تأملات بعد محاولة قتل».