«120 دولة» لمشاهدة الدوري السعودي

«120 دولة» لمشاهدة الدوري السعودي

رئيس الرابطة: رونالدو لن يغير التوزيعات المالية
الثلاثاء - 2 رجب 1444 هـ - 24 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16128]
عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي أمس خلال المؤتمر الصحافي (تصوير: صالح الغنام)

شكَّلت الجمعية العمومية لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مجلس إدارة جديداً برئاسة المهندس عبد العزيز العفالق، واختارت سعد اللذيذ نائباً للرئيس، فيما عُين البريطاني غاري كوك، صاحب التجارب الرياضية الدولية، رئيساً تنفيذياً، علماً بأنَّه تولى من قبلُ منصب الرئيس التنفيذي في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 3 سنوات، كما عمل في نادي ويغان الإنجليزي، وكذلك في شركة نايكي.

وأُعلنَ في مؤتمر صحافي في الرياض أمس أن مجلس الإدارة سيضم كذلك السعودي عادل ملاوي، والبريطاني بيتر هوتون، ولمياء بن بهيان، ممثلة عن اتحاد الكرة السعودي.

وقال العفالق إنَّ «مشكلات النقل التلفزيوني التي يعاني منها الناقل التلفزيوني للدوري السعودي (شبكة إس إس سي) تتم معالجتها حالياً، وإنَّ هناك مساعي لتجاوز هذه الأخطاء في جودة النقل، خصوصاً انقطاع البث أثناء المباريات، الذي بدا ملاحظاً وبشكل كبير في الفترة الأخيرة». وكشف أنَّ الدوري السعودي يصل بثه التلفزيوني إلى نحو 120 دولة، وبات مطلوباً وبشكل كبير في أسواق مختلفة.

وأشار العفالق إلى أنَّ التعاقد مع كبار النجوم في الدوري السعودي من أهم المحفزات للفت أنظار الرعاة، مضيفاً أنَّ مسألة تحديد توقيت المباريات التي تواجه انتقادات لاذعة من الجماهير السعودية من اختصاص لجنة المسابقات، وهناك لوائح تضبط ذلك.

ووسط مطالبات بتغيير التوزيعات المالية بعد تعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أكَّد العفالق أنَّ التوزيعات المالية لحقوق النقل التلفزيوني ستبقى كما هي في النظام الأساسي، ولن تتغير بمجرد أنَّ هناك نادياً لديه مشاهدات تلفزيونية أكثر من غيره.
... المزيد


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو