ماسك ينفي الاستغناء عن 80 % من موظفي «تويتر»

قال إيلون موسك في تغريدة اليوم السبت إن شركة تويتر لديها نحو 2300 موظف عامل،وذلك بعدما ذكرت قناة «سي.إن.بي.سي» الإخبارية أمس الجمعة أن عدد العاملين بنظام الدوام الكامل في تويتر انخفض إلى نحو 1300 موظف عامل، بينهم ما يقترب من 550 يحملون المسمى الوظيفي مهندس، ما يعني أن الشركة تخلت عن 80% من موظفيها البالغ عددهم 7500 موظف منذ استحواذ ماسك عليها.
ونقلت القناة عن سجلات داخلية أن هناك نحو 75 من موظفي الشركة هؤلاء في إجازة، بينهم نحو 40 مهندسا.
وكتب الملياردير ماسك في تغريدته ردا على تغريدة تقتبس من التقرير: «المعلومة غير صحيحة. هناك نحو 2300 موظف عامل حالي في تويتر».
وأضاف ماسك «هناك مئات آخرون من الموظفين يعملون في قسم الثقة والأمان، إلى جانب عدة آلاف من المتعاقدين».
https://twitter.com/elonmusk/status/1616706530841333761?s=20&t=dFSYPggyDQmgfbgnA0Oy7A
واستحوذ ماسك على تويتر في أكتوبر (تشرين الأول)، وسرعان ما مضى في إجراء عدد من التغييرات في الخدمات والتنظيم. وأطلقت الشركة علامة التوثيق الزرقاء كخدمة مدفوعة، كما سرحت نحو 50 بالمئة من الموظفين.
وتشير السجلات الداخلية، بحسب «سي.إن.بي.سي»، إلى أن هناك أيضاً حوالي 1400 موظف غير عامل في تويتر لا يزالون يتلقون رواتبهم، لكن لم يعد من المتوقع أن يقوموا بمسؤولياتهم القديمة في الشركة.
وأوضح التقرير أن الكثير من الموظفين استقال عندما أرسل الرئيس التنفيذي إيلون ماسك «تعهداً» يطلب منهم الالتزام بالعمل «الشاق» في «تويتر» بما في ذلك ساعات العمل الطويلة.
وشهدت «تويتر» تحت إدارة إيلون ماسك عمليات تسريح جماعي، وتغييرات أخرى أجبرت الكثيرين على الاستقالة، بما في ذلك إنهاء سياسة العمل من المنزل إلى الأبد التي تم وضعها في عهد الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي.
وقبل أن يقود ماسك عملية شراء بقيمة 44 مليار دولار لـ«تويتر» العام الماضي، كان عدد موظفي «تويتر» يبلغ حوالي 7500 موظف. ترددت شائعات عن تسريح العمال داخلياً وكان من المتوقع حدوثها سواء تمت عملية استحواذ ماسك أم لا. ومع ذلك، فقد قام «ماسك» بتقليل عدد موظفي «تويتر» أكثر بكثير مما توقعه الكثيرون - أو بحوالي 80 في المائة وفقاً للسجلات الداخلية وموظفين حديثين تحدثا مع «سي إن بي سي».
ووفقاً لمهندس استقال من الشركة، فإن تسريح الموظفين وانخفاض عددهم سيجعل من الصعب الحفاظ على الخدمة بشكل موثوق مع الاستمرار في بناء ميزات جديدة.