ثلاث طائرات مسيرة تستهدف قاعدة أميركية في سوريا

قال الجيش الأميركي، في بيان، إن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت قاعدة أميركية في منطقة التنف بسوريا، اليوم (الجمعة)، ما أدى إلى إصابة مقاتلَين ينتميان إلى فصيل سوري معارض بجروح، لكن لم تقع إصابات بين الجنود الأميركيين.
وأشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أن طائرتين مسيرتين أُسقطتا، بينما أصابت المسيرة الثالثة المجمع، ما أدى إلى جرح اثنين من قوات «الجيش السوري الحر».
وأفادت عن هجوم نفذته «ثلاث طائرات مسيّرة أحادية الاتجاه... أسقطت قوات التحالف الدولي اثنتين منها فيما استهدفت الثالثة القاعدة».
ولم توجّه القوات الأميركية إصبع الاتهام إلى أي جهة. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو إن «هجمات من هذا النوع غير مقبولة»، معتبراً أنّها «تعرّض قواتنا وشركاءنا للخطر». 
ورجّح «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن تكون الطائرات المسيّرة تابعة لمجموعات موالية لإيران، موضحاً أن الجريحين ينتميان إلى قوات «جيش سوريا الحرة» وهو فصيل معارض مدعوم أميركياً وينشط في منطقة التنف وكان يُعرف سابقاً باسم «جيش مغاوير الثورة».
أحبطت قوات التحالف في مرات سابقة هجمات مماثلة، بينها بطائرات مسيرة، آخرها في 15 أغسطس (آب) على قاعدة التنف التي أنشئت عام 2016، وتقع بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية، وتتمتع بأهمية استراتيجية كونها تقع على طريق بغداد - دمشق.