قالوا

قالوا

السبت - 21 جمادى الآخرة 1444 هـ - 14 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16118]

> «عزّزوا العنصر المشترك... يجب على جميع الذين يدوسون الحرية بأقدامهم، إدراك أننا نقف ثابتين بجانب الذين يكافحون لأجل حقوقهم الإنسانية... عام 2022 كان عاماً مظلماً... إلا أن أشياء حدثت في ذلك العام لا ينبغي نسيانها، إذ تقاوم دولة حرة (قاصداً أوكرانيا) بشجاعة كبيرة قوة عسكرية كبيرة وتُظهر للعالم أن الديمقراطية تعرف كيف تدافع عن نفسها ضد أعداء الحرية».
الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير


> مطلوب من الإدارة الأميركية التحرك بشكل عاجل لوضع حد للإجراءات الأحادية والتهديدات الإسرائيلية التي تقوض السلطة الوطنية، وتنهي بشكل ممنهج إمكانية إقامة دولة فلسطينية... الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقبلوا بالأمر الواقع ونحن ماضون قدماً في النضال الشعبي والسياسي والدبلوماسي والقانوني في وجه الإجراءات الإسرائيلية.
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية


> «نحن على دراية جيدة بتقييم تركيا لما يسمى خطة زيلينسكي للسلام (الداعية إلى عقد «قمة سلام» في مقر الأمم المتحدة)، ولكن لا يمكننا الاتفاق معه، فمن غير المرجح أن يساهم دعم أنقرة لهذا المشروع لنظام كييف في البحث عن السبل الناجعة لتحقيق السلام في أوكرانيا... لقد أكدنا مرارا وتكرارا أن هذه الخطة غير مقبولة لبلدنا».
الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا


> «إذا أنجز كل شيء (... ونفذت الدول التزاماتها المتعلقة بالطاقة والمناخ بالكامل) فسيصار إلى الإعلان عن ذلك ابتداء من اليوم. إن الاستثمار المتدفق في تصنيع تقنيات الطاقة النظيفة سيوفر ثلثي ما هو مطلوب في مسار يؤدي إلى صافي انبعاثات صفرية... إن الزخم الحالي يجعلنا أقرب إلى تحقيق أهدافنا الدولية في مجال الطاقة والمناخ، وبالتأكيد، سيكون هناك المزيد في المستقبل».
فاتح بيرول، مدير وكالة الطاقة الدولية


روسيا فلسطين المانيا حصاد

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو