قالوا

قالوا

السبت - 14 جمادى الآخرة 1444 هـ - 07 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16111]

«سنفعل كل شيء كي لا تدمرنا إيران بقنبلة نووية... وستعمل الحكومة (اليمينية المتشددة الجديدة) على إبرام المزيد من اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، بعدما أبرمت صفقات مماثلة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب... المعارضة رفضت قبول نتائج الانتخابات، وقامت بدلاً من ذلك بتحريض المواطنين ضد الحكومة... إن خسارة الانتخابات ليست نهاية الديمقراطية، إنها جوهر الديمقراطية».
بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية العائد


الشعب الفلسطيني «متمسك بمواصلة النضال من أجل استعادة حقوقه وتحقيق أهدافه بإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس... الحكومة الإسرائيلية الجديدة هي الأكثر يمينية وتعبر عن الصهيونية الدينية... هناك ضرورة لمواجهة أبناء شعبنا بكل فئاته لهذه الحكومة الفاشية اليمينية، وأن نكون بالمرصاد... فتح لا يمكن أن تقبل باستمرار الوضع الراهن؛ من ممارسات الاحتلال وجرائمه، واستمرار الاتفاقات المنتهكة، ولا يمكن أن نقبل بأي شيء مقابل ذلك».
محمود العالول، نائب رئيس حركة «فتح»


«إن 40 في المائة من سكان العاصمة كييف ليس لديهم كهرباء جراء موجة الهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة... شركات الكهرباء كانت قد اتخذت احتياطات أمنية جراء إطلاق صافرات الإنذار الجوية، وهي تعمل الآن على إعادة الكهرباء... إن إمدادات المياه والتدفئة تعمل بشكل طبيعي».
فيتالي كليتشكو، عمدة العاصمة الأوكرانية كييف


«تركيا أكدت مراراً عزمها نقل السيطرة في مناطق وجودها حالياً، إلى سوريا حال تحقق الاستقرار السياسي، وعودة الأمور إلى طبيعتها في البلاد... تركيا تحترم وحدة وسيادة الأراضي السورية... وثمة إمكانية العمل المشترك مستقبلاً في حال تشكلت أرضية مشتركة بين البلدين فيما يخص مكافحة الإرهاب... النظام السوري يرغب بعودة السوريين إلى بلادهم، وهذا ما نلمسه في تصريحاته. ومن المهم أن يتم ذلك بشكل إيجابي مع ضمان سلامتهم».
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو


اختيارات المحرر

فيديو