ناغلسمان: لدي «فلسفة في كرة القدم» غير قابلة للنقاش

قال جوليان ناغلسمان؛ المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إنه يرى أن المرونة مهمة في عمله؛ لكنه أكد في الوقت نفسه أن لديه مبادئ وفلسفة في كرة القدم لا تقبل النقاش.
ويستأنف بايرن ميونيخ، حامل اللقب، مشواره في الدوري الألماني (بوندسليغا) في 20 يناير (كانون الثاني) الحالي بمواجهة لايبزغ؛ الفريق السابق لناغلسمان.
وقال ناغلسمان، في مقابلة لـ«الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)»، نشرها بايرن ميونيخ اليوم الاثنين: «الطريقة تتمثل في السيطرة على المباراة باستخلاص الكرة في المقدمة والتغيير في إيقاع الاستحواذ».
وأضاف: «لدي مبادئ محددة لا أتنازل عنها، دائماً ما يتم تطبيقها، أياً كانت النتيجة، وأياً كان المنافس».
وقال ناغلسمان، الذي قاد بايرن للقب البوندسليغا في أول موسم له بمنصبه، إن هناك مجالاً للمناورة، لكن نادي بايرن ميونيخ كان يدرك ما سيحصل عليه عند التعاقد معه.
وأضاف ناغلسمان: «عندما تتعامل مع الناس، يجب أن تتحلى بالمرونة في نقاط محددة. هذا أمر طبيعي للغاية. عليك أن تتعامل مع الناس وأن تتحلى بالعاطفة مدرباً أو قائداً».
وأضاف: «بايرن ميونيخ كان يعرف موقفي، وجلبني بسبب فلسفتي أيضاً، لذلك تمكنت من الاستمرار على المسار الذي كنت عليه من قبل».
ولم يشعر ناغلسمان بالتردد مطلقاً بشأن خوض التحدي المتمثل في تدريب بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري الألماني.
وقال ناغلسمان: «بايرن أكبر أندية ألمانيا. كل فرصة في الحياة لها تاريخ نهاية صلاحية. ولا يمكن أن تمتلك فرصاً لا نهائية للحصول على مثل هذا المنصب. كانت خطوة كبيرة بالنسبة إليّ بالطبع».
وتابع: «من النادر للغاية أن تحصل على فرصة تدريب أكبر ناد في بلادك. أنا سعيد للغاية بذلك».
وأضاف: «الهدف هو السعي للصورة المثالية، لكن لا يمكن تحقيق ذلك. أرى أن الأمر يكون محبطاً للغاية عندما لا تكون قادراً على تحسين شيء. فحينذاك تكون المهمة بلا متعة. التحديات مهمة في الحياة، حيث يتحقق التقدم من خلالها».
ولا يزال بايرن ميونيخ يتنافس في بطولتي «دوري أبطال أوروبا» و«كأس ألمانيا»، وسيجتمع لاعبو الفريق غداً الثلاثاء، وذلك بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، والحصول على إجازة منتصف الموسم، وسيخضع اللاعبون للفحوص الطبية وفحوص تقييم الأداء.