إطار صور رقمي باتصال «واي ـ فاي» وجهاز ذكي لتنويم الأطفال

إطار صور رقمي باتصال «واي ـ فاي» وجهاز ذكي لتنويم الأطفال

الثلاثاء - 3 جمادى الآخرة 1444 هـ - 27 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16100]
إطار «آي هوم» الرقمي

تعتزم شركة «آي هوم» إطلاق إطار «سمارت شير فريم» (iPF1032) Smartshare Frame الرقمي للصور المدعوم باتصال واي- فاي، والذي يعتبر هدية رائعة في موسم الأعياد.


إطار رقمي
يعدّ هذا الإطار وسيلة سهلة لعرض كلّ الصور التي نلتقطها باستمرار بهواتفنا الذكية، دون مشاركتها مع أكثر من شخص أو اثنين. وباتصاله بشبكة الواي- فاي في منزلكم، يسمح «سمارت شير» الذي يستمدّ طاقته من التيّار المتناوب، لأي شخص حصل على إذن الوصول من أي مكان في العالم بتحميل صوره، وفيديوهاته، وذكرياته المفضّلة للعرض على شاشته من نوع LCD ومقاس 10 بوصات.
يتميّز ضبط الإطار بالسهولة، على الرغم من أنّه معزّز بتقنية متقدّمة جداً، إذ يكفي أن تصلوه بالطاقة ليرشدكم في عملية ضبطه التي تتطلّب وصله بالإنترنت، وإضافة وصول الأصدقاء وأفراد العائلة بواسطة كلمة مرور آمنة.
لإضافة الصور والمحتوى، يمكنكم استخدام تطبيق «فريميو» المجّاني (متوفر لأجهزة iOS وأندرويد)، أو الاتصال بالجهاز مباشرة من خلال منفذي الميكرو SD، أو ميكرو- USB المدمجة في خلفية الإطار.
تعتبر فكرة التحميل رائعة لمستخدمي الهواتف الذكية وأي أجهزة أخرى، ولكنّ الاعتماد على التحميل المباشر عبر المنافذ يتيح لكم إضافة صورٍ قديمة مخزّنة في أقراص صلبة، دون الحاجة لتحميلها على أي جهاز.
يضمّ الإطار الرقمي ذاكرة بسعة 32 غيغابايت، ما يعني أنّ عدد الصور التي يمكنكم إضافتها محدود، ولكن إذا حصل وامتلأت الذاكرة، فيمكنكم إزالة بعض الصور.
تقدّم لكم إعدادات المنتج مزايا أخرى تمنحكم سيطرة كاملة على الجهاز، كالتعديل، والإشعارات، وإخفاء الصور، وتعديلها لتلائم حجم الإطار، وإضافة أو حذف الوصول. تظهر الصور على شاشة الإطار الرائعة بدقّة عرض 1280 بـ800، لتمنحكم رؤية دقيقة ومليئة بالحياة.
يعرض إطار «سمارت شير فريم» المحتوى بوضع المستطيل أو البورتريه، ويسمح لكم بتحميل 10 صورٍ في وقتٍ واحد، بالإضافة إلى تعديل سرعة عرض الشرائح. يستقبل الإطار مواد من صيغ ملفّات شائعة الاستخدام كـ: JPEG، PNG، BMP، GIF، TIFF، وmp4.
بعد نشر المستخدمين للمحتوى، يصبح بإمكان المتلقّين إرسال التفاعلات إلى المرسل. يمكنكم أيضاً استخدام الإعدادات للتحكّم في السطوع، والتباين، واستخدام وضع النوم القابل للبرمجة.
يتلقّى الإطار الذي تبلغ أبعاده (11.47 بـ8.23 بـ1.18 بوصة)، الطّاقة من التيّار المتناوب، أي يجب أن تختاروا له موقعاً مناسباً، ولكن لا تقلقوا؛ لأنّ المنتج يأتي مع مسند للأسطح المستوية، ولائحة للتعليمات، ومحوّل للطاقة، تساعدكم جميعها في حلّ هذه المسألة، فضلاً على أنّه قابل للتثبيت على الجدار. ويتوفر «سمارت شير» بالأسود، والجوزي، ولون خشب البلوط.


أحلام هانئة للأطفال
تطرح شركة «آي هوم» قريباً أيضاً جهاز «سويت دريمز» (iZBT50) Sweet Dream المجهّز بأصوات وأضواء للتهدئة، بالإضافة إلى جهاز استشعار لرصد البكاء، لمساعدة أطفالكم على النوم أسرع، والحفاظ على نومهم من خلال حجب الضجيج.
يتيح لكم الجهاز التخطيط لنوم طفلكم بواسطة أوضاع مختلفة تجمع الأضواء والأصوات. تتضمّن الأوضاع الضوئية الستّة ما يلي: الاستيقاظ، والراحة مع ضوء أحمر، والتوهّج مع طيف قوس قزح بطيء التلاشي، ولون واحدٍ من اختياركم، وضوء الشمس مع توهّج تدريجي للاستيقاظ، ووضع الشمعة المزوّد بذبذبة محيطية.
لا يأتي الجهاز مع تطبيق؛ بل يعرض برامجه على شاشته المدمجة، ويتيح لكم التحكّم في إعداداته بواسطة جهاز تحكّم عن بعد.
بعد الاختبار، وجدنا أنّ الأصوات هي كلّ ما قد يحتاجه المستخدم؛ حيث غفت زوجتي بعمق بعد فترة قصيرة من تشغيل الضجيج الأبيض المبرمج لمدّة نصف ساعة فقط. يقدّم الجهاز 14 خياراً من الأصوات التي تصفها «آي هوم» بالمهدّئة، وتتضمّن 4 أصوات من الطبيعة، وأربع تهويدات، وستّة أصوات من الضجيج الأبيض لتهدئة الصغار والكبار، وحثّهم على النوم.
يضمّ الجهاز (5 بـ5 بـ4.57 بوصة) مزايا أخرى، أبرزها اتصال بلوتوث لتدفّق الموسيقى، وساعة قابلة للتزامن مع هاتف الآيفون، وضوء ليلي، وضوء مخصص للقراءة مجهّز بستّة أوضاع مختلفة، وإعداد للتحكّم بالسطوع. يمكنكم اختيار لون الضوء الذي تفضّلون الاستيقاظ عليه، وتحديد وقت سطوعه.
وأخيراً، يقدّم لكم المنتج قفلاً لمنع طفلكم من العبث بالإعدادات والبرامج التي وضعتموها. تزوّدكم «آي هوم» في هذا المنتج بتقنية لاستشعار بكاء الطفل سيحبّها الأهل دون شك، لا سيما أنها مجهّزة أيضاً بصوت همس يعمل عند الحاجة لتهدئة الطفل الباكي.
* خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

فيديو