قالوا

قالوا

السبت - 30 جمادى الأولى 1444 هـ - 24 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16097]

«خلال فترة حكمي، سنفتتح سفارة ونمنح أنفسنا تمثيلاً مناسباً (في الأراضي الفلسطينية)... لا يمكننا أن نتناسى جماعة تعاني تحت احتلال غير قانوني، وجماعة تقاوم، وجماعة ترى حقوقها وكرامتها تُنتهَك كل يوم».
- رئيس جمهورية تشيلي غابرييل بوريتش، متكلماً في نادي بالستينو (فلسطين) في العاصمة سانتياغو
«بعد دراسة الإجراءات التي اتخذت لتعزيز القوة القتالية للقوات (الروسية)، استقر الوضع على طول خط المواجهة البالغ 815 كلم.... قواتنا تركز على تحرير دونيتسك... والقوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة... ورغم إمدادات الأسلحة الغربية فإن الدفاعات الجوية الأوكرانية عاجزة في مواجهة صواريخ كينغال الروسية».
- الجنرال فاليري جيراسيموف، رئيس هيئة الأركان العامة الروسية
«في منطقة القرن الأفريقي يعاني الناس بشكل مأساوي من تغيرات المناخ التي لم يتسببوا فيها بأنفسهم... يتوجب علينا ألا ننسى أزمة ملايين الجوعى في شرق أفريقيا، إلى جانب العواقب السيئة للحرب بأوكرانيا. وألمانيا ستوفر 360 مليون يورو من أجل دعم الناس الذين يعانون هناك».
- وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه
«ديدييه (ديشان، مدير المنتخب الفرنسي لكرة القدم) أدى مهمته بصورة جيدة، وستكون له الأولوية، وأعتقد أننا سنتوصل لاتفاق بشأن المضي قدماً... سنمضي بالفعل بعض الوقت معا للتحدث قليلا بشأن ما حدث في قطر وعن تطلعاتنا لـ(يورو 2024)... إذا لم يرغب في البقاء فستكون المقابلة قصيرة للغاية، أما إذا رغب في البقاء فستكون المحادثات أطول بعض الشيء».
- نويل لو غريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو