تسرب مليون لتر في انفجار حوض أسماك ببرلين

حوض السمك الذي يرتفع 12 متراً ويضم 1500 سمكة استوائية   -  الحوض بعد الانفجار في بهو فندق «راديسون بلو» (أ.ب)
حوض السمك الذي يرتفع 12 متراً ويضم 1500 سمكة استوائية - الحوض بعد الانفجار في بهو فندق «راديسون بلو» (أ.ب)
TT

تسرب مليون لتر في انفجار حوض أسماك ببرلين

حوض السمك الذي يرتفع 12 متراً ويضم 1500 سمكة استوائية   -  الحوض بعد الانفجار في بهو فندق «راديسون بلو» (أ.ب)
حوض السمك الذي يرتفع 12 متراً ويضم 1500 سمكة استوائية - الحوض بعد الانفجار في بهو فندق «راديسون بلو» (أ.ب)

انفجر حوض أسماك ضخم، يبلغ ارتفاعه نحو 12 متراً، في بهو أحد فنادق برلين الفخمة؛ ما أدى إلى تدفّق أكثر من مليون لتر من المياه مع الأسماك التي كانت تحويها ووقوع جريحين، على ما أعلنت الشرطة وعناصر الإنقاذ، الجمعة.
ويصف الموقع الإلكتروني لـ«أكوا دوم» حوض الأسماك هذا بأنّه «أكبر حوض أسطواني في العالم».
وتحطمت جدران الحوض الزجاجية، لأسباب لا تزال غير معروفة، عند الساعة 5.50 بالتوقيت المحلي (4.50 بتوقيت غرينتش)، بحسب الشرطة وعناصر الإنقاذ. وفضلاً عن الأضرار الناجمة عن تسرّب المياه، أوقع الانفجار جريحين أُصيبا بشظايا ونُقلا إلى المستشفى للمعالجة.
وكان حوض الأسماك الأسطواني الشكل والموجود في بهو فندق «راديسون بلو»، يحوي أكثر من مليون لتر من المياه مع نحو 1500 سمكة استوائية.
وأوضح ناطق باسم فرق الإنقاذ «لوكالة الصحافة الفرنسية» أنّ «المياه تدفقت وكذلك الأسماك في الطابق الأرضي»، بينما جرى إخلاء الفندق.
وحضر إلى مكان الحادثة بصورة عاجلة نحو مائة عنصر إغاثة. واستخدمت الشرطة الكلاب للبحث عن أشخاص يُحتمل أن يكونوا تحت الأنقاض.
وأكّد ناطق باسم عناصر الإغاثة أنّ الانفجار ليس ناجماً عن تشقق بسيط في حوض الأسماك، بل ما حدث هو «انفجار للحوض».
وأفادت الشركة المسؤولة عن النقل في العاصمة عبر حسابها في «تويتر» بأنّ الشرطة أغلقت جزئياً أمام حركة المرور، شارع كارل ليبكنخت المجاور الذي يُعدّ شرياناً رئيسياً في وسط برلين؛ بسبب «كمية المياه الكبيرة جداً التي تدفّقت على الطريق».
وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى تداولها، عبر مواقع التواصل، حوض الأسماك المتضرر بشكل كبير وشظايا كبيرة من الزجاج متناثرة في المكان، في الوقت الذي لا تزال فيه المياه تتسرّب من الحوض.
وكان حوض الأسماك التابع لسلسلة «سي لايف» مجهّزاً بمصعد زجاجي يتيح لزائريه الاطلاع على الأسماك فيه.
وأشارت صحيفة «بيلد» إلى أنّ الانفجار ناتج عن اهتراء في أجزاء الحوض، لافتةً إلى أنّ «أكوا دوم» أُعيد فتحه أمام الزوار الصيف الماضي بعد أعمال ترميم وتجديد كلّفت 2.5 مليون يورو.


مقالات ذات صلة

ألمانيا تسحب قواتها من مالي... وتؤكد أنها «باقية»

العالم ألمانيا تسحب قواتها من مالي... وتؤكد أنها «باقية»

ألمانيا تسحب قواتها من مالي... وتؤكد أنها «باقية»

عشية بدء المستشار الألماني أولاف شولتس زيارة رسمية إلى أفريقيا، هي الثانية له منذ تسلمه مهامه، أعلنت الحكومة الألمانية رسمياً إنهاء مهمة الجيش الألماني في مالي بعد 11 عاماً من انتشاره في الدولة الأفريقية ضمن قوات حفظ السلام الأممية. وعلى الرغم من ذلك، فإن الحكومة الألمانية شددت على أنها ستبقى «فاعلة» في أفريقيا، وملتزمة بدعم الأمن في القارة، وهي الرسالة التي يحملها شولتس معه إلى إثيوبيا وكينيا.

راغدة بهنام (برلين)
العالم ألمانيا لتعزيز حضورها في شرق أفريقيا

ألمانيا لتعزيز حضورها في شرق أفريقيا

منذ إعلانها استراتيجية جديدة تجاه أفريقيا، العام الماضي، كثفت برلين نشاطها في القارة غرباً وجنوباً، فيما تتجه البوصلة الآن شرقاً، عبر جولة على المستوى الأعلى رسمياً، حين يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس، الخميس، جولة إلى منطقة القرن الأفريقي تضم دولتي إثيوبيا وكينيا. وتعد جولة المستشار الألماني الثانية له في القارة الأفريقية، منذ توليه منصبه في ديسمبر (كانون الأول) عام 2021. وقال مسؤولون بالحكومة الألمانية في إفادة صحافية، إن شولتس سيلتقي في إثيوبيا رئيس الوزراء آبي أحمد والزعيم المؤقت لإقليم تيغراي غيتاتشو رضا؛ لمناقشة التقدم المحرز في ضمان السلام بعد حرب استمرت عامين، وأسفرت عن مقتل عشرات

العالم ألمانيا تشن حملة أمنية كبيرة ضد مافيا إيطالية

ألمانيا تشن حملة أمنية كبيرة ضد مافيا إيطالية

في عملية واسعة النطاق شملت عدة ولايات ألمانية، شنت الشرطة الألمانية حملة أمنية ضد أعضاء مافيا إيطالية، اليوم (الأربعاء)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأعلنت السلطات الألمانية أن الحملة استهدفت أعضاء المافيا الإيطالية «ندرانجيتا». وكانت السلطات المشاركة في الحملة هي مكاتب الادعاء العام في مدن في دوسلدورف وكوبلنتس وزاربروكن وميونيخ، وكذلك مكاتب الشرطة الجنائية الإقليمية في ولايات بافاريا وشمال الراين - ويستفاليا وراينلاند – بفالتس وزارلاند.

«الشرق الأوسط» (برلين)
الرياضة مدير دورتموند: لن أخوض في نقاش ضربة الجزاء غير المحتسبة أمام بوخوم

مدير دورتموند: لن أخوض في نقاش ضربة الجزاء غير المحتسبة أمام بوخوم

لا يرغب هانز يواخيم فاتسكه، المدير الإداري لنادي بوروسيا دورتموند، في تأجيج النقاش حول عدم حصول فريقه على ركلة جزاء محتملة خلال تعادله 1 - 1 مع مضيفه بوخوم أول من أمس الجمعة في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم. وصرح فاتسكه لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد: «نتقبل الأمر.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
شؤون إقليمية الاتحاد الأوروبي يطالب طهران بإلغاء عقوبة الإعدام بحق مواطن ألماني - إيراني

الاتحاد الأوروبي يطالب طهران بإلغاء عقوبة الإعدام بحق مواطن ألماني - إيراني

قال الاتحاد الأوروبي إنه «يدين بشدة» قرار القضاء الإيراني فرض عقوبة الإعدام بحق المواطن الألماني - الإيراني السجين جمشيد شارمهد، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية». وأيدت المحكمة العليا الإيرانية يوم الأربعاء حكم الإعدام الصادر بحق شارمهد.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

«كوبا أميركا» 2024: أوروغواي ثالثة بفضل سواريز

سواريز خلال تتويج بلاده بالبرونزية (إ.ب.أ)
سواريز خلال تتويج بلاده بالبرونزية (إ.ب.أ)
TT

«كوبا أميركا» 2024: أوروغواي ثالثة بفضل سواريز

سواريز خلال تتويج بلاده بالبرونزية (إ.ب.أ)
سواريز خلال تتويج بلاده بالبرونزية (إ.ب.أ)

قاد المهاجم المخضرم البديل لويس سواريز منتخب بلاده أوروغواي إلى تتويج مشاركته في نهائيات «كوبا أميركا» لكرة القدم بالمركز الثالث، بإنقاذه من الخسارة في الوقت الأصلي وتسجيله ركلة الجزاء الترجيحية الأخيرة في الفوز على كندا 4 - 3 السبت، في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية.

وكانت أوروغواي البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط توتنهام الإنجليزي رودريغو بنتانكور في الدقيقة الثامنة، لكن لاعب وسط مرسيليا الفرنسي إسماعيل كونيه رد عليه بعد 14 دقيقة مدركاً التعادل، قبل أن يمنح مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد التقدم للكنديين قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

لويس سواريز يجري محتفلاً بفوز بلاده (إ.ب.أ)

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح مهاجم إنتر ميامي الأميركي الملقب بـ«إل بيستوليرو» (37 عاماً) والذي دخل مطلع الشوط الثاني مكان مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونيز، في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتابع هداف ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقاً، تألقه بنجاحه في تسجيل الركلة الترجيحية الرابعة على غرار زملائه؛ لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيديريكو فالفيردي وبنتانكور، ولاعب وسط فلامينغو البرازيلي جورجيان دي أراسكاييتا، بينما أهدر كونيه ومدافع بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيز ركلتين لكندا، حيث تصدى الحارس سيرخيو روشيت للأولى، وتصدت العارضة لمحاولة الثانية على طريقة «بانينكا».

وأشاد المدرب الأرجنتيني لأوروغواي مارسيلو بييلسا، بسواريز، قائلاً إنه «لاعب على أعلى مستوى، ورفيق عظيم، وكان بمثابة دعم كبير لنا جميعاً داخل وخارج الملعب».

وتلتقي الأرجنتين حاملة اللقب مع كولومبيا مساء الأحد في المباراة النهائية بميامي.