«الدرعية» تشهد الظهور الأول لأنغام بعد أزمتها الصحية

تشهد مدينة الدرعية بالمملكة العربية السعودية الظهور الأول للفنانة المصرية أنغام، بعد تجاوزها الأزمة المرَضية الصعبة، التي كانت قد تعرضت لها، منتصف الشهر الماضي، والتي على أثرها أجرت عمليتين جراحيتين.
الحفل من المقرر أن يقام في الحادي والعشرين من ديسمبر (كانون أول) الحالي، تحت عنوان «بعض من ذكرياتي»؛ لتكريم الشاعر الأمير تركي بن عبد الرحمن، ضمن فعاليات موسم الدرعية، وسيقوده موسيقياً المايسترو المصري هاني فرحات، بمشاركة الموسيقار اللبناني ميشال فاضل، ويحييه برفقة أنغام خمس مطربات هن: السورية أصالة نصري، والكويتية نوال، والسعودية داليا مبارك، والتونسية أميمة طالب، والفنانة الشابة رولان.

وقال الموسيقار محمد على سليمان، والد الفنانة أنغام، لـ«الشرق الأوسط»، إن «أنغام تجاوزت أزمتها المرَضية بسلام، وأصبحت في صحة جيدة، وأصبحت قادرة على إجراء البروفات، ولديها الآن القدرة على الغناء والوقوف على المسرح»، مشيراً إلى أن «أنغام ستعمل جاهدة، خلال الفترة المقبلة، على تعويض جمهورها بإحياء أكثر من حفلة غنائية، والبداية ستكون في المملكة العربية السعودية، ثم بحفل في دولة الكويت، وستعمل على تنظيم عدة حفلات في القاهرة».
من جانبه أعرب المايسترو هاني فرحات عن سعادته البالغة لقيادة الحفل موسيقياً، قائلاً، لـ«الشرق الأوسط»: «شرف كبير لإسناد مهمة القيادة الموسيقية للحفل الذي يضمن 6 من أهم مطربات الوطن العربي، حيث إننا نعمل جاهدين على تقديم حفل متميز ورائع واستثنائي يليق باسم ومكانة وأعمال الأمير تركي بن عبد الرحمن».
وأشار فرحات إلى أن «الحفل سيتضمن عدداً كبيراً من المفاجآت الغنائية التي تليق بمكانة تركي بن عبد الرحمن وبالمطربات الست المشارِكات في الحفل، يصعب في الوقت الراهن الحديث عنها، ولكنها أعمال ستبهر الحاضرين للحفل».
يُذكر أن الفنانة أنغام كانت قد تعاونت مع الشاعر تركي بن عبد الرحمن في عدد كبير من الأغنيات؛ أبرزها «شي ضاع، ولا تغيب، وأسرع من الريح، وهيبة، وبكره، وغريب، وما حد فاضي، وعيدنا مبارك، وحلفتكم بالله، وإلهي»، كما كتب لها كلمات الدويتو الغنائي الوحيد الذي جمع أنغام بالفنان السعودي عبد المجيد عبد الله في أغنية «سمي».
جدير بالذكر أن الفنانة أنغام من المقرر أن تسافر عقب حفل الدرعية إلى دولة الكويت من أجل إحياء حفل «الكويت أرينا» الذي من المقرر أن يقام في السادس والعشرين من الشهر الحالي، بعد أن تأجل أكثر من مرة بسبب ظروف أنغام الصحية السابقة.