السينما السعودية... مزج بين التراث والترفيه

السينما السعودية... مزج بين التراث والترفيه

الهاشمي: «ماجد الفطيم» تسعى لتوفير تجربة تراعي كل الأذواق
الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16081]
مهرجان البحر الأحمر يعرض عشرات الأفلام عبر 10 شاشات 8 منها في سينما «فوكس»

باتت السينما السعودية تلعب دوراً كبيراً في مجال الترفيه إقليمياً وعالمياً، وهي تحرص على المزج بين التعريف بالتراث والترفيه.

وقال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم في السعودية (سينما فوكس)، لـ«الشرق الأوسط» على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، إن السعودية أصبحت مركزاً إقليمياً للترفيه، وهي تحرص على العامل الثقافي في هذا المجال.

وأضاف أن صناعة الأفلام في السعودية تهتم بإبراز التراث والقصص للعلن، مشيراً إلى أن شركة ماجد الفطيم تسعى لتوفير تجربة ترفيهية نوعية تراعي كل الاحتياجات والأذواق.

ويرى الهاشمي أن صناعة السينما العربية تمضي بخطى ثابتة لتتفوق على الأفلام الأجنبية. وتوفر الأعمال المحلية، خاصةً في أسواق ناشئة مثل المملكة العربية السعودية، حيث توجد فرص غير مسبوقة.

يشار إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، يعرض 131 فيلماً من الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة من 61 بلداً بـ41 لغة، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول، و17 فيلماً في أول عرض عربي، و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر 10 شاشات، 8 منها في سينما «فوكس».
... المزيد


السعودية سينما مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو