الهلال ونيوكاسل... سباق للفوز بـ«كأس الدرعية»

الهلال ونيوكاسل... سباق للفوز بـ«كأس الدرعية»

الأربعاء - 13 جمادى الأولى 1444 هـ - 07 ديسمبر 2022 مـ
يتنافس الهلال السعودي ونيوكاسل الإنجليزي على «كأس الدرعية» (الموقع الرسمي للموسم)

يخوض فريق الهلال لقاءً مغايراً، مساء الخميس، أمام فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي يحل ضيفاً في العاصمة السعودية الرياض للمرة الأولى، وذلك على كأس موسم الدرعية، الذي سيقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.
يأتي هذا اللقاء على بطولة كأس موسم الدرعية ضمن كثير من الفعاليات الرياضية التي يقدمها الموسم بنسخته الثانية، من أبرزها هذه المواجهة، بالإضافة إلى إقامة كأس السوبر الإيطالي، في يناير (كانون الثاني) المقبل. كما يعد الأول بين «الهلال» حامل لقب النسخة الأخيرة من «الدوري السعودي للمحترفين»، و«نيوكاسل» الإنجليزي المملوك لصندوق الاستثمارات العامة.
ويقدم فريق نيوكاسل موسماً رائعاً حتى الآن، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن نادي أرسنال، الذي يحتل المركز الأول برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين عن نادي مانشستر سيتي، الذي يقع في المركز الثاني برصيد 32 نقطة، إذ يسعى نيوكاسل للمواصلة بتقديم عروضه الرائعة المصحوبة بالنتائج الإيجابية هذا الموسم، وذلك لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، أو كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم المقبل.
يشار إلى أن ثلاثي نيوكاسل؛ المهاجم كالوم ويلسون، والحارس نيك بوب، وكيران تريبيير، منضمون حالياً لقائمة غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، المشاركة في منافسات كأس العالم قطر 2022.
في المقابل، يحتل الهلال المرتبة الرابعة حالياً في سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 17 نقطة من أصل 8 مباريات، لعبها حتى الآن، وبفارق 5 نقاط عن نادي الشباب الذي يوجد في المركز الأول.
ويعاني الهلال من تعرض مجموعة من لاعبيه الدوليين إلى إصابات متفرقة إبان مشاركتهم مع المنتخب السعودي مؤخراً في كأس العالم قطر 2022. يأتي في مقدمتهم؛ قائد الفريق سلمان الفرج، الذي تعرض لإصابة في عظمة الساق، وسالم الدوسري بتعرضه لإصابة في مفصل القدم، والمدافع علي البليهي للإصابة في العضلة الخلفية، وياسر الشهراني للإصابة في الوجه بعد اشتراكه مع حارس المرمى محمد العويس في مباراة الأرجنتين، الذي تعرض أيضاً لإصابة في الكتف بعد مواجهة المكسيك، وأخيراً محمد البريك الذي تعرض لإصابة في الساق بعد مباراة بولندا.
وكان أزرق العاصمة قد خاض عدداً من اللقاءات الودية بعد استئناف تدريباته إثر الإجازة التي منحها مدرب الفريق للاعبين نظراً لتوقف المنافسات في الفترة الماضية بسبب مشاركة الأخضر في كأس العالم، كان آخرها المواجهة التي جمعته بفريق أبها مساء السبت الماضي وخسرها الهلال بهدفين دون مقابل.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو