بيرهوف يرحل... وألمانيا تدعو إلى إصلاح شامل لنظام «تطوير اللاعبين الشباب»

بيرهوف يرحل... وألمانيا تدعو إلى إصلاح شامل لنظام «تطوير اللاعبين الشباب»

الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ
بيرهوف كان شريكاً في نجاحات ألمانيا بكأس العالم 2014 (أ.ف.ب)

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن مدير المنتخب أوليفر بيرهوف، رحل عن منصبه قبل عامين من انتهاء عقده اليوم الثلاثاء، ليصبح أول ضحية للخروج المبكر من الدور الأول لكأس العالم في قطر.
وتعرض اللاعب الدولي السابق، الذي تولى منصبه قبل 18 عاماً، لانتقادات على نطاق واسع بعد خروج ألمانيا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.
وقال رئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف، في بيان، «أوليفر بيرهوف قدم الكثير للاتحاد الألماني، وسيظل اسمه مرتبطاً بنجاحات حتى لو فشلنا في تحقيق أهدافنا الرياضية في البطولات القليلة الماضية».
وساهم بيرهوف في فوز ألمانيا بلقبها الرابع في كأس العالم في 2014، وقال نويندورف إن جهوده لن تُنسى.
وأضاف: «سيظل دائماً مرتبطاً بالنجاح في كأس العالم بالبرازيل، حتى في الأوقات المضطربة كان يعمل على تحقق أهدافنا ورؤيتنا».
وخرجت ألمانيا من البطولة في قطر بعد خسارتها أمام اليابان والتعادل مع إسبانيا، بينما كان فوزها على كوستاريكا في آخر مباراة بالمجموعة الخامسة غير كافٍ.
وتصدرت اليابان المجموعة أمام إسبانيا التي ضمنت المركز الثاني متقدمة بفارق الأهداف على ألمانيا.
وكانت ألمانيا ودعت النهائيات في 2018 من دور المجموعات أيضاً للمرة الأولى في 80 عاماً، كما فشلت في عبور دور الـ16 ببطولة أوروبا 2020 في العام الماضي.
وسيعقد مسؤولو كرة القدم في ألمانيا أول اجتماع لهم يوم الأربعاء لتحليل أداء المنتخب في قطر، والتخطيط لتغييرات قبل بطولة أوروبا 2024 والتي ستستضيفها البلاد.
وتوصل بيرهوف والاتحاد الألماني إلى اتفاق «لإنهاء العقد الذي يسري حتى 2024، في وقت مبكر».
وعمل بيرهوف، صاحب هدفي الفوز لألمانيا في نهائي كأس أوروبا 1996، مع المنتخب الألماني منذ عام 2004.
كان له تأثير كبير خلال عمله مع المدربين السابقين يورغن كلينمسان ويواكيم لوف، قبل تسلم المدرب الحالي هانزي فليك مهامه في 2021.
وقال رئيس الاتحاد الألماني برند نويندورف، إن بيرهوف «قدم خدمات عظيمة (للاتحاد)».
ورغم تعثر المنتخب الألماني في البطولات الكبرى الأخيرة، إلا أن بيرهوف كان شريكاً في نجاحات مميزة، أبرزها إحراز كأس العالم 2014 في البرازيل عندما فازت بلاده على الدولة المضيفة 7 - 1 في نصف النهائي، ثم أرجنتين ليونيل ميسي في النهائي.
ودعا نيوندورف وفليك إلى إصلاح شامل لنظام تطوير اللاعبين الشبان قبل استضافة البلاد نهائيات كأس أوروبا 2024.


قطر كرة القدم المانيا

اختيارات المحرر

فيديو