هاري: هناك «تسريب واختلاق للقصص» في القصر الملكي كجزء من «لعبة قذرة»

هاري: هناك «تسريب واختلاق للقصص» في القصر الملكي كجزء من «لعبة قذرة»

الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ
الأمير البريطاني هاري دوق ساسكس (رويترز)

تحدث الأمير هاري دوق ساسكس عن «تسريب واختلاق للقصص» كجزء من «لعبة قذرة» تحدث بانتظام داخل القصر الملكي البريطاني، وذلك في مقطع دعائي جديد تم بثه أمس (الاثنين) لمسلسل وثائقي طال انتظاره على شبكة «نتفليكس» يركز عليه وعلى زوجته ميغان ماركل.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد وصف هاري خلال المقطع «ألم ومعاناة النساء المتزوجات في هذه المؤسسة» في إشارة واضحة إلى زوجته ميغان ووالدته الأميرة ديانا، وتجربتهما في الحياة الملكية.

وأشار دوق ساسكس إلى أن هناك أشخاصا في القصر الملكي يطلعون الصحافيين بانتظام على أخبار أفراد العائلة. وأضاف: «هناك تسريبات لأخبار أفراد العائلة المالكة، كما أن هناك اختلاقا للقصص. إنها لعبة قذرة».
https://twitter.com/netflix/status/1599736627764424709?s=20&t=14i_ZD3TB_4KKfDO7kGMdA

وظهر في المقطع الدعائي أيضاً كريستوفر بوزي، الذي أسس شركة متخصصة في مكافحة التضليل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال: «الأمر يتعلق بالكراهية. إنه يتعلق بالعرق».

وكان بوزي من أنصار ميغان وحذر من الهجمات على الإنترنت ضدها.

وربط المقطع الدعائي تجربة ميغان في العائلة المالكة بالضغط الذي واجهته الأميرة ديانا باستخدام صور تظهر اهتمام الصحافة المكثف بها، مع تعليق لدوقة ساسكس تقول فيه: «أدركت أنهم لن يقوموا بحمايتي أبداً».

وقال الأمير هاري: «لا أحد يعرف الحقيقة الكاملة... نحن نعرف الحقيقة الكاملة».

ومن المنتظر أن يتم البدء في بث المسلسل المكون من 6 حلقات يوم الخميس المقبل.

ومنذ أن تنحى هاري وميغان عن واجباتهما الملكية قبل عامين وانتقلا إلى كاليفورنيا يوجه الزوجان انتقادات حادة للعائلة المالكة واتهامات بالعنصرية، وهو ما تنفيه العائلة.

وأشار الأمير في مقابلات إلى أنه لا يكاد يتحدث مع بقية أفراد الأسرة، وعلى الأخص والده الملك تشارلز، وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، ولي العهد ووريث العرش.


لندن الأمير هاري العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو