فينغر: المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 هي التي تركت السياسة وركزت على كرة القدم

فينغر: المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 هي التي تركت السياسة وركزت على كرة القدم

الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ
أرسين فينغر مسؤول التحليل الفني لمباريات كأس العالم (إ.ب.أ)

قال أرسين فينغر مدرب آرسنال السابق، إن نتائج دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم أظهرت أن المنتخبات التي تأهلت بدون مشكلات كانت الأفضل استعداداً ذهنياً، ولم تشتت انتباهها بالقضايا السياسية.
وفي إشارة إلى خروج ألمانيا وبلجيكا والدنمارك المفاجئ من البطولة، قال فينغر خلال تحليل فني لدور المجموعات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن المنتخبات التي ركزت على كرة القدم بدأت بشكل جيد مثل البرازيل وفرنسا وإنجلترا، وتأهلت لدور الـ16 بسهولة.
وقال فينغر اليوم الأحد، «الفرق التي لم تكن مخيبة للآمال في أدائها بالمباراة الأولى - لأنه عندما تصل إلى كأس العالم فأنت تعلم أنه لا يجب أن تخسر أول مباراة - هي صاحبة الخبرة والتي تحقق نتائج... لقد لعبوا بشكل جيد في أول مباراة. الفرق أيضاً التي كانت جاهزة ذهنياً، وركزت على المنافسة والبطولة وليس على المظاهرات السياسية، تأهلت».
وشهدت كأس العالم في قطر قدراً غير عادي من المناقشات السياسية من جانب المنتخبات، وتهديدات الفيفا بمعاقبة اللاعبين بسبب تصريحاتهم السياسية.
وكان الاتحاد الألماني الأكثر صخباً في الضغط من أجل ارتداء شارات تدعم «مجتمع الميم» ومناهضة التمييز، وقال الاتحاد إن «الابتزاز الشديد» أدى إلى تخلي ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وهولندا وويلز وإنجلترا وسويسرا عن خطط ارتدائها.
وقبل الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام اليابان، وقف المنتخب الألماني لالتقاط صورة قبل المباراة، ووضعوا أيديهم على أفواههم، في إشارة إلى إسكاتهم من قبل الفيفا.


قطر إنجلترا كرة القدم المانيا أخبار الدنمارك أخبار بلجيكا

اختيارات المحرر

فيديو