خبراء صينيون يدعون لتخفيف قيود «كوفيد» لدعم الاقتصاد

خبراء صينيون يدعون لتخفيف قيود «كوفيد» لدعم الاقتصاد

الأحد - 10 جمادى الأولى 1444 هـ - 04 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16077]
جانب من الاحتجاجات النادرة التي شهدتها الصين الأسبوع الماضي لتخفيف قيود كوفيد (أ.ب)

دعا ستة خبراء اقتصاد صينيون بارزون، من بينهم المستشار السابق بالبنك المركزي، هوانغ يبينغ وزميله الأستاذ بجامعة بكين، ياو يانغ، إلى تخفيف قواعد كوفيد المفروضة في البلاد لدعم النمو الاقتصادي.
وقالت مجموعة الخبراء في تقرير، تم نشره على حساب رين تشيبينغ على موقع «وي تشات»، وهو من كبار خبراء الاقتصاد البارزين في شركة الخدمات المالية «سوسو سيكيوريتيز» أمس السبت، إن استئناف الأنشطة الاقتصادية، يتعين أن يكون على رأس أولويات البلاد على المدى القريب، طبقا لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء.
وأضاف التقرير أنه يتعين استئناف الأنشطة في الأماكن العامة، نظرا لأن النمو الاقتصادي مهم لتسوية مشكلات البلاد، بما في ذلك القدرة على تحمل الضغوط الخارجية من دول مثل أميركا والمساعدة في إعادة هيكلة الاقتصاد المحلي، حسب التقرير.
وانضم موقعو التقرير إلى مجموعة من خبراء الاقتصاد، لهم صلة بالحكومة، الذين دعوا مؤخرا إلى اتخاذ المزيد من الجهود لتعزيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الذي تضرر بسبب قيود كوفيد.
كان مئات الشباب قد خرجوا مطلع الأسبوع الماضي إلى شوارع بكين وشنغهاي للتظاهر ضد إجراءات الحكومة الصينية الصارمة لاحتواء فيروس كورونا في أكبر الاحتجاجات التي تشهدها الصين منذ عقود.
وردد المتظاهرون هتافات من بينها نداءات بسقوط الحزب الشيوعى والرئيس شى جين بينج وتم تداول لقطات من المظاهرات والهتافات على الإنترنت.


الصين أقتصاد الصين

اختيارات المحرر

فيديو