زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جزيرة جاوا الإندونيسية

السبت - 9 جمادى الأولى 1444 هـ - 03 ديسمبر 2022 مـ
صورة توضح آثار الدمار نتيجة الزلزال في إندونيسيا الشهر الماضي (إ.ب.أ)

أعلنت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء، أن زلزالاً بلغت قوته 6.4 درجة ضرب إقليم جاوا الغربية، اليوم (السبت)، على عمق 118 كيلومتراً.

وقالت إنه من غير المحتمل أن يسفر الزلزال عن أمواج مد عاتية (تسونامي). وشعر السكان في العاصمة جاكرتا بالزلزال. ولم ترد تقارير حتى الآن عن حدوث أضرار.

تقع إندونيسيا على «حزام النار» في المحيط الهادئ حيث تلتقي الصفائح التكتونية وتشهد جراء ذلك بانتظام زلازل أو ثوران براكين.

والشهر الماضي هز زلزال بلغت شدته 5.6 درجة منطقة سيانغور في جاوا الغربية أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص. كما تسبب في تشريد عشرات آلاف الأشخاص ممن دمرت منازلهم أو أجبروا على النزوح بسبب انزلاقات التربة.

وعثر على العديد من الضحايا تحت الأنقاض في الأيام التي أعقبت الزلزال نجا عدد قليل منهم ومن بينهم طفل عمره ستة أعوام في ما وصفه عناصر الإنقاذ بأنه «أعجوبة».

وشعر سكان البلدة مجددا بزلزال السبت الذي ألحق أضرارا طفيفة ببعض الأسقف، على ما ذكر المسؤول العسكري هاريانتو لشبكة كومباس المحلية. وقال «شعرنا وكأننا نتأرجح، رأينا المصابيح المعلقة تتأرجح».

أدى زلزال بقوة 6.2 درجات ضرب جزيرة سولاويسي في يناير (كانون الثاني) العام الماضي إلى مصرع أكثر من مئة شخص وشرد آلافا آخرين.


إندونيسيا أخبار إندونيسيا زلزال

اختيارات المحرر

فيديو