السعودية وتونس تغادران... والأنظار على المغرب

السعودية وتونس تغادران... والأنظار على المغرب

بولندا ترافق الأرجنتين إلى الدور الثاني في «مونديال قطر»
الخميس - 7 جمادى الأولى 1444 هـ - 01 ديسمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16074]
سالم الدوسري لدى تسجيله الهدف السعودي أمام المكسيك (أ.ب) وفي الإطار لاعبو «الأخضر» يودعون الجماهير في ختام المباراة (د.ب.أ)

ودّع المنتخبان السعودي والتونسي لكرة القدم، منافسات «مونديال قطر»، بخسارة الأول أمام المنتخب المكسيكي 2/1 في مباراته الأخيرة والمصيرية ضمن المجموعة الثالثة، فيما فاز الثاني 1/صفر أمام فرنسا حاملة اللقب لكنه خرج من المنافسة بعدما حل ثالثاً في مجموعته. وبذلك تبقى آمال العرب معلقة على المنتخب المغربي الذي سيواجه المنتخب الكندي اليوم.

وودع «الأخضر» منافسات كأس العالم 2022 قسرا تحت وطأة عاصفة من الإصابات ضربت أهم نجومه ومنهم ياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد البريك وعلي البليهي، ووضعت المدرب الفرنسي رينارد في موقف لا يحسد عليه، بعد بداية تاريخية حقق من خلالها الفوز على المنتخب الأرجنتيني 2/1، فيما صفقت له جماهيره طويلا بعد نهاية المباراة. وكان الأخضر السعودي يمني النفس بفوز يقوده إلى منافسات دور الـ16 المونديالي لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي سفينته الطموح.

وتأهلت الأرجنتين بدورها متصدرة للمجموعة إلى الدور الثاني بعد فوزها على بولندا ومضاعفة رصيدها إلى 6 نقاط. ورافقتها الأخيرة ثانيا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك التي أحرزت 4 نقاط ثم الأخضر بثلاث نقاط.

وكان منتخب الارجنتين أعاد نفسه للواجهة من جديد وذلك عقب فوزه على بولندا 2/1. وانفرد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب أرجنتيني في بطولات كأس العالم من خلال مشاركته مع الفريق.

ورفع ميسي رصيده إلى 22 مباراة متفوقا على الأسطورة الراحل دييغو مارادونا الذي استحوذ على الرقم القياسي حتى بداية المونديال الحالي برصيد 21 مباراة.

ويعلق العرب آمالهم وأنظارهم على المنتخب المغربي بتحقيق نتيجة تؤهله للدور الثاني عبر الشباك الكندية اليوم في آخر منافسات المجموعة السادسة، بعد أن ودعت قطر وتونس المنافسات، مع الإشارة إلى تحقيق الأخيرة فوزا مدويا أمس على المنتخب الفرنسي «حامل اللقب» بنتيجة 1/0 ولكن دون أن يغير ذلك مصيرها في البطولة.
... المزيد


قطر كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو