موسكو: الدوريات الجوية الروسية الصينية ليست موجهة ضد دول ثالثة

موسكو: الدوريات الجوية الروسية الصينية ليست موجهة ضد دول ثالثة

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ
قاذفة استراتيجية من طراز «Tu - 95» تابعة لسلاح الجو الروسي (وزارة الدفاع الروسية)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات استراتيجية للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية الصينية قامت بتسيير دوريات مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، بحسب ما نقلته وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء.

وقالت الخدمة الصحافية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في بيان لها: «في 30 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، أجرت القوات الجوية الروسية والقوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، دورية جوية مشتركة أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادي».

وأضافت: «تتألف المجموعة الجوية من حاملات صواريخ استراتيجية من طراز (تو - 95 - إم إس) من القوات الجوية الروسية، والقاذفات الاستراتيجية من طراز (هونغ 6 - كا) التابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، قامت بدوريات جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقي».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1597939754196258817?s=20&t=yuZCQLZGsthNenZdYs3tHA

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدوريات الجوية المشتركة بين روسيا والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادي ليست موجهة ضد دول ثالثة. وأشارت الإدارة العسكرية إلى أن مدة رحلة «الطائرات الاستراتيجية» الروسية كانت نحو 8 ساعات. وتمت مرافقة الطائرة من قبل مقاتلات من طرازي «سو30 - إس إم» و«سو35 - إس» التابعة لقوات الفضاء الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في البيان، أن طائرات القوات الجوية الروسية، «هبطت لأول مرة في مطار بجمهورية الصين الشعبية وهبطت طائرة صينية في مطار على أراضي روسيا الاتحادية»، كجزء من الدوريات مع القوات الجوية لجمهورية الصين الشعبية.

كما أشار بيان الدفاع إلى أنه «في بعض مراحل المسار، كانت حاملات الصواريخ الاستراتيجية مصحوبة بمقاتلات من دول أجنبية».


الصين روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

فيديو