بكين: إجراءات صارمة ضد التخريب

بكين: إجراءات صارمة ضد التخريب

إبعاد سفينة بعد احتكاك صيني ـ أميركي
الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1444 هـ - 30 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16073]
شرطيان في أحد شوارع بكين (إ.ب.أ)

أظهرت القيادة الصينية، أمس (الثلاثاء)، عزماً على اعتماد إجراءات صارمة ضد ما وصفته بـ«أعمال تخريب»، عقب احتجاجات ضد «سياسة صفر (كوفيد)» التي تتمسك بها.

وقالت لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية في الحزب «الشيوعي» الحاكم: «من الضروري اتخاذ إجراءات قمعية ضد نشاطات التسلل والتخريب التي تقوم بها قوات معادية، طبقاً للقانون». وأكدت في بيان، أهمية «اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفعال الإجرامية غير القانونية التي تعطل النظام الاجتماعي، طبقاً للقانون، وتحمي بشكل جدي الاستقرار الاجتماعي العام».

وجاء هذا التحذير تزامناً مع انتشار قوى الأمن في أنحاء الصين عقب احتجاجات على تضييق الحريات جراء سياسة «صفر (كوفيد)»، والإغلاقات العامة الناجمة عنها. وبدا أمس أن انتشار الشرطة خفّ في شوارع شنغهاي وبكين.

على صعيد آخر، أُعلن أمس عن قيام البحرية الصينية بإبعاد سفينة أميركية، بعد احتكاك في بحر الصين الجنوبي. وأعلن الجيش الصيني، أنه أبعد سفينة أميركية مزودة بصواريخ موجّهة، بعدما دخلت بشكل غير قانوني المياه، قرب جزر سبراتلي في بحر الصين الجنوبي. وقال متحدث باسم قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصيني: «تصرفات الجيش الأميركي انتهكت بشكل خطير سيادة وأمن الصين... بكين تتمتع بسيادة لا جدال فيها على جزر بحر الصين الجنوبي والمياه المجاورة لها».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو