100 برنامج تدريبي لتنمية ريادة الأعمال السعودية

100 برنامج تدريبي لتنمية ريادة الأعمال السعودية

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
تعزز السعودية تحول المشروعات من أفكار إلى واقع عبر تنمية قدرات رواد الأعمال (الشرق الأوسط)

أفصحت الهيئة السعودية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، عن وصول عدد البرامج التدريبية المستمرة التي تقوم عليها أكاديمية «منشآت» إلى 100 برنامج تدريبي تم تطويرها لتغطية احتياجات رواد الأعمال وأصحاب المنشآت في قطاعات الأعمال المختلفة.

وفي وقت تهدف فيه هذه البرامج إلى تحسين قدرتهم على الوصول إلى الأسواق وإدارة المشاريع القائمة وزيادة قدرتهم التنافسية، قال بيان صادر أمس، إن عدد المستفيدين من برامج أكاديمية «منشآت» المستمرة بلغ أكثر من 120 ألف مستفيد في مناطق البلاد كافة.

وساعدت البرامج على نقل المعرفة والخبرات في مجالات تخطيط الأعمال وإدارتها وتطويرها، في حين تم تصميمها لرفع جاهزية رواد الأعمال وأصحاب المنشآت، ولتسليط الضوء على الفرص المتاحة وتخفيض نسب المخاطرة عن طريق التخطيط الفعال لإطلاق المشاريع الريادية.

ومعلوم أن الأكاديمية قدمت خلال العامين الماضيين برامج تشمل المعسكرات التدريبية وورش العمل وبرامج التعلم الإلكتروني الذاتي لتلبية احتياجات الأعمال المختلفة من مرحلة تطوير الأفكار الريادية إلى النمو في مختلف القطاعات، كما يتم تصنيف برامج أكاديمية «منشآت» حسب مجالات الأعمال، وتشمل التصنيفات كلاً من التقنية، والابتكار، والتخطيط الاستراتيجي، والمبيعات، والتسويق، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، إضافة إلى الامتياز التجاري، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة.

وتوضح البرامج التدريبية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة اللوائح والدعم المتاح من الجهات الممكنة، كما تركز البرامج أيضاً على أفضل الممارسات القابلة للتنفيذ من وجهة نظر تجارية وريادية.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية

اختيارات المحرر

فيديو