الخليفي: نبحث عن «خيارات» لملعب جديد... لا يريدوننا في «بارك دي برانس»

الخليفي: نبحث عن «خيارات» لملعب جديد... لا يريدوننا في «بارك دي برانس»

استثمرنا 83 مليون دولار فيه ولا يريدون بيعه... وبلدية باريس: إنه «إرثنا التاريخي» لكننا ننتظر عرضهم
الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (رويترز)

أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، في مقابلة نُشرت الثلاثاء، أن النادي يبحث عن «خيارات» للانتقال إلى ملعب جديد بعد أن شعر بأنه «لم يعد موضع ترحيب» في «بارك دي برانس».
وقال الخليفي في حديث مع صحيفة «ماركا» الإسبانية إن سان جيرمان كان «تحت الضغط» من بلدية باريس لمغادرة الملعب الذي يتخذ منه مقراً له منذ 1974، وإن النادي يبحث عن «خيارات أخرى»، من دون أن يحددها.
وقال في هذا الصدد: «لم نعد موضع ترحيب في بارك دي برانس. يضغطون علينا للرحيل، يتلاعبون بنا، ونحن متعبون».
وتابع: «أحب بارك دي برانس، إنه تاريخنا وأحترمه أكثر من أي شيء آخر. البقاء كان دائماً الخيار المفضل لدينا، ولكن لا أعتقد بأنهم يرغبون بنا. لقد استثمرنا 80 مليون يورو (83 مليون دولار) في الملعب. لكنه ليس ملكنا. مَن سيوافق على فعل شيء كهذا؟».
واشتكى الخليفي، الأسبوع الماضي، من رفض مجلس مدينة باريس بيع الملعب، الذي يتسع لـ48 ألف متفرج، لشركة قطر للاستثمارات الرياضية المالكة للنادي.
وقالت بلدية باريس إن سان جيرمان لديه عقد إيجار لمدة 30 عاماً، لكنه يحاول الآن الضغط على المدينة لبيع الملعب.
وقال المسؤول عن التنمية الحضرية في المجلس، إيمانويل غريغوار، الأسبوع الماضي: «يقولون (باريس سان جيرمان) سنضخ 500 أو 600 مليون (يورو) للقيام بالأعمال فقط إذا كنا الملّاك».
وتابع: «ليس خيارنا الأول أن نبيعهم بارك دي برانس. إنه تراث المدينة والباريسيين».
تم بناء الملعب في جنوب غربي المدينة، بالقرب من ملاعب رولان غاروس لكرة المضرب في عام 1897، وكان الملعب المعتمد من المنتخبات الوطنية مثل كرة القدم والركبي، حتى تم بناء استاد «دو فرانس» في ضواحي العاصمة لاستضافة مونديال 1998.
اعترف غريغوار بأن مسألة بيع الملعب التاريخي قد طرحت في المجلس «المناقشات جارية بشأن البيع، وقلنا لهم قبل أن نعرف حتى ما إذا كنا نريد البيع، يجب أن نتفق على السعر. لم نصل بعد إلى نهاية هذه المناقشات حتى اليوم».
ومنذ أن اشترى صندوق الاستثمار القطري باريس سان جيرمان في عام 2011، فاز النادي بثماني بطولات في الدوري الفرنسي، و6 في الكأس، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وخسر في النهائي في عام 2020.


فرنسا باريس أخبار قطر كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو