«الإعلام» الكويتية تتوعد بتطبيق الرقابة اللاحقة على الكتب المخالفة في «معرض الكتاب»

«الإعلام» الكويتية تتوعد بتطبيق الرقابة اللاحقة على الكتب المخالفة في «معرض الكتاب»

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
لقطة من معرض الكويت الدولي للكتاب (كونا)

أكد لافي السبيعي، الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات والنشر في وزارة الإعلام الكويتية (بالتكليف) اليوم (الاثنين)، اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات اللازمة لضمان تطبيق قانون الرقابة اللاحقة على جميع الكتب المخالفة وفق اللوائح والنظم المعمول بها في مجال دور النشر والتوزيع بالبلاد.


وقال السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب ختام فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45 إن الوزارة حريصة على إعطاء المساحة الكافية لحرية الكلمة والتعبير بما يتوافق مع النظم واللوائح المعمول بها في مجال النشر.

وبيَّن أن فرق التفتيش الخاصة قامت بجولات مستمرة على جميع دور النشر طوال فترة المعرض إضافةً إلى وجود ممثلي قطاع الصحافة بالجناح الخاص بهم لتلقي أي ملاحظات في هذا الشأن.

وأضاف أن الوزارة ممثلةً بقطاع الصحافة والمطبوعات والنشر قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل ضمان عدم حدوث أي تجاوزات فيما يُنشر ويُعرض في المعرض الدولي وعكس صورة حقيقية للعلم والثقافة والتأليف في الكويت.

وأعرب السبيعي عن خالص شكره وتقديره لجميع دور النشر المشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب على تعاونهم الدائم مع الوزارة فيما يتعلق برقابتها اللاحقة على الكتب.


الكويت أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو