«البحر الأحمر السينمائي» يرحب بلوكا جوادانيينو في عرض خاص لفيلمه «العظام وكل شيء»

«البحر الأحمر السينمائي» يرحب بلوكا جوادانيينو في عرض خاص لفيلمه «العظام وكل شيء»

الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ
جانب من فيلم «العظام وكل شيء» (الشرق الأوسط)

أعلن «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»، بالشراكة مع «فوكس سينما» و«إم بي سي جروب»، اليوم (الأحد)، عن مشاركة المخرج العالمي الشهير لوكا جوادانيينو في جلسة حوار مع الجمهور قبل العرض الخاص لفيلمه الأخير «العظام وكل شيء» أو (بونز آند أول) في دورة المهرجان هذا العام التي تعقد في مدينة جدة.
وسيناقش المخرج الإيطالي المرشح لجائزة الأوسكار مسيرته المهنية المضيئة خلال الجلسة التي ستقام في 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بسينما «فوكس» في «ريد سي مول»، كما سيتحدث عن تاريخه السينمائي اللامع وأفلامه الشهيرة، مثل «دفقة كبيرة»، و«نادني باسمك»، و«صاسبيريا». كما سيناقش لوكا فيلمه الأخير «بونز آند أول» الذي سيعرض مساء يوم 2 ديسمبر في المهرجان.
تدور أحداث فيلم «العظام وكل شيء» حول قصة الفتاة «مارين»؛ الشّابة المُهمّشة التي تكافح سطوتي الحياة والمجتمع، في أولى تجاربها الغرامية مع «لي»؛ الشابّ الهائم والتائه والذي يفتقر لأدنى حقوقه، ومع انسجامهما على نحو فريد؛ يقرر الاثنان التجوال معاً ضمن مغامرة تمرّ بكواليس الواقع الأميركي الخفيّ تحت إدارة رونالد ريغان، وتتقاطع مع ماضيهما المريع، ومع مقاومتهما كلّ الظروف؛ تسوقهما الأقدار إلى موقف مصيري يختبر علاقتهما إلى الأبد.
وتعليقاً على استضافة المخرج الشهير لوكا جوادانيينو في المهرجان، قال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»: «في كل فيلم من أفلامه، يتحدى جوادانيينو كل التوقعات ويدفع حدود رواية القصص وصناعة الأفلام إلى آفاق غير محدودة. ويعد فيلمه الأخير (العظام وكل شيء) خير شاهد على مهارته السينمائية في الإخراج وقدرته على توسيع مدارك جمهوره. فنحن فخورون باستضافة المخرج الكبير وعرض فيلمه الأخير في المهرجان الذي نحرص من خلاله على تسليط الضوء على المهارات المتميزة والأفلام العالمية الرائدة».
يذكر أن الفيلم من سيناريو ديفيد كاججانتش المقتبس من رواية كاميل دي أنجليس، ومن إنتاج «إم جي إم استوديوز» (شركة تابعة لـ«أمازون»)، وتوزيع «يونايتد أرتيستز رليسينغ» في الولايات المتحدة و«فيجين ديستريبيوشن» في إيطاليا، و«ورنر براذرز بيكتشرز» في باقي أنحاء العالم.
ويعرض المهرجان، الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل، 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة؛ من 61 دولة، بأكثر من 41 لغة، لمجموعة من صناع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو