بونو ينسحب من تشكيلة أسود الأطلس ضد بلجيكا لشعوره بالدوار عقب فترة الإحماء

بونو ينسحب من تشكيلة أسود الأطلس ضد بلجيكا لشعوره بالدوار عقب فترة الإحماء

الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ
ياسين بونو خلال وجوده قبل بدء مباراة المغرب وبلجيكا (رويترز)

انسحب حارس مرمى إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي لكرة القدم ياسين بونو في اللحظة الأخيرة من مواجهة بلجيكا الأحد على ملعب الثمامة في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022.

وكان بونو ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة وخاض فترة الإحماء ووقف مع زملائه خلال عزف النشيد الوطني لكنه شعر بالدوار عقبها فقرر مدربه وليد الركراكي عدم المجازفة بمشاركته والدفع بحارس مرمى الوحدة السعودي منير القجوي المحمدي مكانه.

وجدد الركراكي الثقة في التشكيلة ذاتها التي فرضت التعادل على كرواتيا صفر - صفر في الجولة الأولى.

وتشير وسائل إعلام مغربية إلى أن بونو حارس إشبيلية شعر بدوار قبل صفارة البداية، ورغم هيبة الموقف تعامل المحمدي بثبات وأنقذ فرصة هدف مبكر حين أجهض انفراد للمهاجم ميشي باتشواي في أول خمس دقائق.

ألغى الحكم هدفا لحكيم زياش قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو خلال تعادل المغرب مع بلجيكا بدون أهداف في الشوط الأول.

وتماسك دفاع المغرب أمام محاولات بلجيكا للوصول إلى مرمى الحارس منير المحمدي (الكجوي) الذي بدأ أساسيا بشكل مفاجئ رغم أن ياسين بونو شارك في مراسم عزف النشيد الوطني قبل لحظات من انطلاق المباراة.

واعتمد المغرب على الهجمات المرتدة وكان يمكن لزياش وأشرف حكيمي التسجيل من محاولتين لكنهما افتقدا الدقة عند التسديد على مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وسجل زياش من ركلة حرة جانبية لكن تقنية الفيديو أفسدت احتفالات الجمهور المغربي قبل صفارة النهاية مباشرة.


قطر أخبار بلجيكا المغرب رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو