ليفاندوفسكي: واجهنا خصماً صعباً... وسعيد بهدفي المونديالي الأول

ليفاندوفسكي: واجهنا خصماً صعباً... وسعيد بهدفي المونديالي الأول

الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16070]
ليفاندوفسكي محتفلاً بأول أهدافه المونديالية (أ.ف.ب)

وصف روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم المنتخب البولندي، المواجهة التي جمعتهم بالأخضر، يوم أمس، بالصعبة، مؤكداً أنه كان يشعر بصعوبتها وبأنها مباراة مختلفة عن مواجهتهم السابقة أمام المنتخب المكسيكي، موضحاً: «لقد لعبوا بطريقة هجومية أكثر من دفاعية، وأضاعوا عدة محاولات للتسجيل».
وقال ليفاندوفسكي عقب المباراة التي أقيمت على ملعب استاد المدينة التعليمية: «كانت مباراة صعبة، والوصول إلى المرمى كان صعباً للغاية، لكن الشيء الذي كان ينقصنا هو تسجيل الأهداف، وقد نجحنا في ذلك، وبالتالي نشعر الآن بالسعادة».
وعن إضاعة الفرص التهديفية، أوضح ليفاندوفسكي: «اللاعبون فعلوا كل ما بوسعهم من أجل إحراز الأهداف»، وأضاف: «دائماً ما يكون إهدار ضربة جزاء أول فرصة تهديفية أمراً صعباً على أي لاعب، لكن هذه أمور تحدث في كرة القدم».
وأبدى نجم برشلونة الإسباني سعادة بالغة بفوز منتخب بلاده على نظيره السعودي 2/1، وتسجيل أول أهدافه المونديالية في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.
وأضاف: «منذ بداية المباراة أمام السعودية، شعرت بأنها مباراة مختلفة، وقد حاولنا اللعب بطريقة هجومية، لكنها كانت مواجهة مختلفة عن المباراة السابقة، لقد لعبوا بطريقة هجومية أكثر من دفاعية، وقدموا عدة محاولات للتسجيل».
وعن فرص المنتخب البولندي في المجموعة، قال ليفاندوفسكي: «سنستعد للمباراة المقبلة بأفضل شكل ممكن، وسنكافح من أجل الفوز والصعود إلى الدور المقبل»، مؤكداً أنهم كلاعبين لا يقومون بإشغال تفكيرهم كثيراً بمسألة حسابات النقاط في المجموعة «ما نفكر به فقط العمل من أجل الفوز في المباراة المقبلة والتأهل للدور المقبل».
وأضاف: «سنحصل على راحة الليلة، ثم نركز على المباراة المقبلة، نتعامل مع كل مباراة على حدة. وأحياناً يفضل عدم التفكير في إضاعة الفرص، وإنما يجب المضي قدماً، والتفكير في كيفية الفوز في المباراة التالية».
واستطرد نجم برشلونة الإسباني: «أي لاعب يمر بلحظات نجاح يسجل فيها، ولحظات فشل عندما يخطئ. ولكن اللاعب يحاول دائماً التسجيل، وهو في النهاية بشر، وأنا أيضاً بشر أصيب وأخطئ، وما يجب فعله هو التركيز على الأمور الإيجابية ولحظات النجاح»، وتابع: «أنا شخصياً، لا أنشغل بالمشاعر السلبية، وإنما أركز على الإيجابيات والمحاولات الناجحة».
وعن سعادته بتسجيل هدفه الأول في المونديال، قال ليفاندوفسكي: «هذه لحظة مهمة في مسيرتي مع المنتخب وفي المونديال، اللعب مع المنتخب وفي كأس العالم يشكل أمراً مهماً للغاية بالنسبة لي. ونجاح الفريق في تسجيل هدفين كان مهماً للغاية بالنسبة لنا، لقد لعبنا بطريقة جيدة وأنا سعيد للغاية بتسجيلي الهدف الأول لي في المونديال».


بولندا السعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو