لويس إنريكي: نتوقع صراعاً على «الاستحواذ» أمام ألمانيا

لويس إنريكي: نتوقع صراعاً على «الاستحواذ» أمام ألمانيا

مدرب إسبانيا حذر اللاعبين من الثقة الزائدة أمام «الماكينات»
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ
لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحافي اليوم (أ.ف.ب)

قال لويس إنريكي مدرب إسبانيا إن منتخب بلاده قد يتذوق من الكأس نفسها التي تجرعها منافسوه، عندما يواجه نظيره الألماني في لقاء قد يكون حاسماً بكأس العالم لكرة القدم، الأحد، إذ سيسعى الطرفان للسيطرة على وسط الملعب من خلال الاستحواذ على الكرة.


وأبلغ لويس إنريكي الصحافيين، اليوم السبت: «دون شك، إنه الفريق الذي يشبه إسبانيا بصورة أكبر فيما يتعلق بالسيطرة على اللعب. إنه تحدٍ جميل بالنسبة لنا. أعتقد بأنها ستكون مباراة مفتوحة».


وسحقت إسبانيا منتخب كوستاريكا 7 - صفر في مباراة الفريق الافتتاحية بكأس العالم يوم الأربعاء، عندما التزم الفريق المقبل من أميركا الوسطى الدفاع أغلب فترات المباراة في ظل السيطرة والتمريرات السلسة للمنتخب الإسباني.


وقال لويس إنريكي: «فوز كبير كهذا يولد الثقة، ولكن لا ينبغي أن نخوض المباراة المقبلة بثقة زائدة».


في المقابل، تعرضت ألمانيا لخسارة مفاجئة 1 - 2 أمام اليابان، ما دفع الصحافيين لسؤال لويس إنريكي ما إذا كان قلقاً بشأن الروح القتالية التي قد تظهرها ألمانيا في سعيها المستميت للفوز في «استاد البيت»، الأحد.


وحال فوز اليابان أو تعادلها مع كوستاريكا، الأحد، فإن الخسارة قد تقصي ألمانيا بطلة العالم أربع مرات من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي بعد مونديال «روسيا 2018».


وقال لويس إنريكي: «هل ستكون ألمانيا أكثر خطورة لأنها أكثر احتياجاً للفوز؟ كل الاحتمالات قائمة في كرة القدم».


قطر المانيا أخبار اسبانيا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو