مدرب السعودية: فخور بما قدمه اللاعبون... وسنقاتل حتى آخر لحظة في المونديال

مدرب السعودية: فخور بما قدمه اللاعبون... وسنقاتل حتى آخر لحظة في المونديال

البريك قال إنهم وجدوا تحفيزاً من وزير الرياضة رغم الخسارة
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ
رينارد يحفز اللاعبين في مباراة السعودية وبولندا (رويترز)

أكد إيرفي رينارد مدرب السعودية تمسك فريقه بالمنافسة في كأس العالم لكرة القدم في قطر «حتى الثانية الأخيرة» رغم الخسارة 2-صفر من بولندا اليوم السبت، قائلا «لم ننته بعد، لا تنسوا ذلك».
وخاضت السعودية مباراة قوية لكنها دفعت ثمن عدم استغلال الفرص، وأبرزها ركلة جزاء مهدرة من سالم الدوسري قبل الاستراحة، ليتوقف رصيدها عند ثلاث نقاط عقب فوزها التاريخي على الأرجنتين في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، مقابل أربع نقاط لبولندا المتصدرة الآن عقب تعادل سابق مع المكسيك. وتلعب الأرجنتين مع المكسيك اليوم.
وقال رينارد تعليقا على ابتسامته رغم الهزيمة «لست مبتسما وحسب. أنا فخور بفريقي وبما حققناه».
وأضاف «كان يجب أن ندرك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، بذلنا جهدا كبيرا وشن الفريق هجمات رائعة، لكن أهم شيء أننا هنا ما زلنا صامدين، لا تظنوا أننا انتهينا، لم ننته بعد».
وتابع «سنستمر في القتال حتى الثانية الأخيرة بكأس العالم».
وعن طموحه في الفوز على المكسيك بالجولة الأخيرة رغم غياب لاعبين بارزين مثل القائد سلمان الفرج والمدافعين ياسر الشهراني ورياض شراحيلي للإصابة بجانب عبد الإله المالكي للإيقاف، رد رينارد «لدينا تشكيلة جيدة وأؤكد أننا لم ننته بعد، لا تنسوا ذلك».
وتابع: «في بعض الأحيان يجب أن تكون فعالاً، ونحن لم نكن كذلك، لكن أنا فخور جداً بالطريقة التي لعبنا بها وباللاعبين. أهدرنا ركلة جزاء، لكن ارتكبنا خطأ فادحاً في النهاية. نحن متحدون معا».
«كان يجب أن نسجل هدف التعادل قبل الاستراحة. بذلنا جهداً كبيراً، والأهم أننا نقف هنا، لا تظنوا أننا انتهينا سنبذل كل ما في وسعنا، سنستمر في اللعب حتى الثانية الأخيرة».
من ناحيته، قال محمد البريك مدافع السعودية «استغلوا خطأين وكانت لدينا فرصة التعويض من ركلة الجزاء لكن لم نوفّق. سمعنا كلاما إيجابيا من المدرب ووزير الرياضة في غرف الملابس، رغم عدم تحقيق الفوز».
في المقابل، قال عبد الرحمن العبود لاعب الوسط السعودي «هاجمنا ولم يحالفنا الحظ، وكنا الأفضل على صعيد الفرص. نتمنى التعويض في المباراة المقبلة والتأهل».


قطر السعودية بولندا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو