أنغام في المستشفى بعد تعرضها لمضاعفات صحية

أعلنت تأجيل جميع التزاماتها الفنية

من حفل أنغام بالأوبرا المصرية
من حفل أنغام بالأوبرا المصرية
TT

أنغام في المستشفى بعد تعرضها لمضاعفات صحية

من حفل أنغام بالأوبرا المصرية
من حفل أنغام بالأوبرا المصرية

أعلنت الفنانة المصرية أنغام عن تعرضها لمضاعفات صحية عقب إجرائها عملية جراحية مؤخرا، ما اضطرها للاحتجاز في المستشفى لتلقي العلاج.
وقالت الفنانة المصرية في بيان صحافي نشرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأربعاء: «تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى».

وأشار البيان إلى أن «أنغام ما زالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية حتى الآن، ورغم محاولتها الوفاء بالتزاماتها الفنية في الفترة القادمة، لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول». وقدمت أنغام اعتذاراً للجمهور بسبب تأجيل حفلاتها لحين استقرار حالتها الصحية.
ومن المقرر عرض حلقة جديدة من برنامج الفنانة المصرية الذي يحمل اسمها عبر قناتي «dmc»، و«دبي» يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تستضيف فيها المطرب تامر عاشور.
ومن خلال هذا البرنامج تظهر أنغام على كرسي المذيع لأول مرة خلال مسيرتها الفنية، حيث تستضيف عدداً من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.
برنامج «أنغام» هو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ويعرض عبر قناة dmc المصرية، يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، وتدور فكرته حول استضافة مطرب مصري أو عربي للحديث عن مشواره الفني، وتقديم عدد من أبرز وأهم أغنياته ولكن بتوزيع موسيقي جديد.
وأجرت أنغام خلال شهر مايو (أيار) الماضي، عملية جراحية دقيقة في الكتف؛ نتيجة معاناتها من آلام شديدة في أوتار الكتف، وقالت في تصريحات تلفزيونية وقتئذ إنها «كانت تعاني من قطع في الوتر، بالإضافة إلى وجود وتر آخر كان على وشك الانقطاع ولابد من إجراء عملية جراحية»، مشيرة إلى أنها «أصيبت بذلك منذ عام 2011، ولكنها كانت تعيش بالمسكنات».
مضيفة أنه «حدث لها ورم ليفي في إصبع الإبهام وأصبح لا يتحرك نهائيا في الفترة الأخيرة، ما اضطرها إلى إجراء العملية».
ولفتت أنغام الأنظار إليها بقوة في شهر يوليو (تموز) الماضي، لدى افتتاحها أولى حفلات دار الأوبرا المصرية الصيفية لعام 2022، على مسرح «النافورة"» حيث رفع الحفل شعار كامل العدد. وقدمت أنغام وصلتها الغنائية في الأوبرا على مدار 3 ساعات متصلة، تحت قيادة المايسترو هاني فرحات وفرقته الموسيقية، وشدت خلالها أنغام بأكثر من 20 أغنية طغى عليها الطابع الرومانسي.



رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.