مدرب المغرب: نجحنا في تجنب الخسارة أمام كرواتيا... ونريد الـ16

مدرب المغرب: نجحنا في تجنب الخسارة أمام كرواتيا... ونريد الـ16

الأربعاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 23 نوفمبر 2022 مـ
الركراكي خلال المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

كشف وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أنه دخل مواجهة كرواتيا وهو لا يريد الخسارة تحت أي ظرف كان، وذلك في إطار اللقاء الذي جرى اليوم ضمن المجموعة السادسة في كأس العالم لكرة القدم.

وفرض المغرب التعادل دون أهداف على وصيف بطلة العالم قبل مواجهة بلجيكا يوم الأحد المقبل ثم كندا في ختام المجموعة في أول ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحافي: «هدفنا كان أن نحيا في آخر مباراتين، فالهزيمة في أول مباراة تنهي آمالك في المنافسة، واجهنا وصيف بطل العالم، وكرواتيا تملك منتخباً قوياً والعديد من اللاعبين البارزين على رأسهم لوكا مودريتش».

وتولى الركراكي تدريب المغرب في سبتمبر (أيلول) بعد رحيل المدرب وحيد خليلوجيتش في أغسطس (آب). وتابع: «قدمنا أفضل ما لدينا. الهدف كان عدم الخسارة، فأنا هنا منذ شهرين فقط وفخور باللاعبين، أردنا تحقيق نتيجة أخرى لكن في النهاية التعادل نتيجة مرضية». وأضاف: «سننتظر مباراة بلجيكا ثم نبحث عن التأهل إلى دور الستة عشر أمام كندا».

وأوضح المدرب البالغ عمره 47 عاماً أنه اتفق مع الاتحاد الوطني على خطة متوسطة المدى وأخرى طويلة المدى من أجل الفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وأشار المدرب الذي قاد الوداد إلى لقب دوري أبطال أفريقيا في مايو (أيار) الماضي إلى أن فريقه لعب مثل أي منتخب أوروبي. وقال: «لعبنا بتوازن مثل المنتخبات الأوروبية، أردنا تشكيل خطورة على كرواتيا وتحقيق نتيجة جيدة، لكن الهدف الأساسي كان عدم الخسارة. «علينا أن نتحسن ونطور عقلية الفوز».

وأبدى الركراكي سعادته بدعم الجماهير المغربية في الملعب حيث حضرت بكثافة. وقال: «نشعر أننا في أرضنا، وأنا سعيد بوجودي في قطر والجماهير المغربية والعربية في المدرجات ساندتنا ومنحتنا القوة عندما شعرنا بالإرهاق».


قطر المغرب رياضة كرة القدم كرواتيا

اختيارات المحرر

فيديو