السعودية تؤكد إدانتها استمرار استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمنشآت في اليمن

السعودية تؤكد إدانتها استمرار استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمنشآت في اليمن

آل جابر التقى الحجرف في الرياض
الأربعاء - 29 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 23 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16066]

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة استمرار استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في اليمن، «وهو ما يؤكد نهجها المستمر على زيادة معاناة الشعب اليمني الشقيق»، ورفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة مع استمرارها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات ممرات الطاقة العالمية، وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

وأكدت الوزارة وقوف السعودية وتضامنها التام مع الجمهورية اليمنية، كما جددت الوزارة موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة. كما أكدت على موقف السعودية الثابت في دعم الشعب اليمني وأهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

من جانب آخر، أكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، دعم الجهود الأممية المبذولة لتمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

جاء ذلك، خلال لقائه بالسفير محمد آل جابر سفير السعودية لدى المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مقر الأمانة العامة بالرياض، وشدد الحجرف خلال اللقاء، على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم كل ما يضمن ويحقق أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود الحكومة الشرعية اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مثمناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والإغاثية لمساعدة الأشقاء في اليمن ودعم جهودهم نحو التنمية والاستقرار.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو