تفاهم سعودي - كويتي لتعزيز التعاون السياحي

تفاهم سعودي - كويتي لتعزيز التعاون السياحي

الاثنين - 19 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 14 نوفمبر 2022 مـ
الوزيران أحمد الخطيب وعبد الرحمن المطيري خلال توقيع مذكرة التفاهم في العلا (الشرق الأوسط)

وقّعت وزارتا «السياحة» السعودية و«الإعلام» الكويتية، اليوم (الاثنين)، مذكرة تفاهم تهدف إلى تشجيع وتعزيز التعاون في مجال السياحة بين الطرفين، بما يخدم تحقيق التنمية السياحية المستدامة لكل منهما، وفقاً للإمكانات المتاحة لكل طرف، وحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في البلدين.
وتنص المذكرة التي وقّعها أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، وعبد الرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة الكويتي، على أن يعمل الطرفان على تشجيع وتعزيز التعاون بينهما في مجالات السياحة، وبخاصة في مجالات التشريعات المتعلقة بالقطاع والفنادق والمنتجعات ومنشآت الإيواء السياحي، والبيانات والإحصاءات والمعارض والفعاليات والأنشطة السياحية في البلدين، وكذلك التنمية والتخطيط والاستثمار السياحي.
كما تنص المذكرة على أن يعمل الطرفان على التعاون بشأن تراخيص المنشآت السياحية وإدارتها وتشغيلها وتسويقها وتطوير المواقع والمشروعات السياحية، وكذلك في أي مجال آخر من مجالات السياحة يتفقان عليه، مشيرة إلى تعزيز التعاون في إطارها من خلال تبادل المعلومات والخبرات والمطبوعات والأفلام والمعروضات السياحية والزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص وممثلي وسائل الإعلام السياحي، وتشجيع المهتمين على القيام بأعمال بحثية مشتركة في المجال.
وشملت المذكرة التعاون بين الطرفين لتشجيع المؤسسات التعليمية «الخاصة والعامة» التي تعمل في مجال التدريب السياحي والتعريف بفرص الاستثمار السياحي المتاحة في البلدين وإقامة الفعاليات السياحية، وتنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل وتنسيق الجهود في المحافل والمنظمات الدولية المعنية، وكذلك أي وسيلة أخرى ذات صلة بمجال هذه المذكرة، يتفقان عليه.
ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من أواصر الأخوة والصداقة القائمة بين البلدين ورغبة منهما في تعزيز التعاون بينهما في مجال السياحة.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي أخبار الكويت سياحة

اختيارات المحرر

فيديو