«نتفليكس» تخوض غمار النقل المباشر

«نتفليكس» تخوض غمار النقل المباشر

السبت - 17 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 12 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16055]
كريس روك خلال حفل الأوسكار الماضي حيث صفعه الممثل ويل سميث بعد القاء مزحة عن زوجته (أ.ف.ب)

تنقل «نتفليكس» مباشرة عرضاً للفكاهي الأميركي كريس روك، في سابقة للمنصة العملاقة في مجال البث التدفقي، الساعية لتعزيز موقعها، في ظل المنافسة المتزايدة من منصات أخرى سبقتها إلى نقل العروض المباشرة. وأعلنت المنصة الرائدة عالمياً في مجال الفيديو بالبث التدفقي أنها ستنقل العرض مباشرة مطلع 2023، وفق ما ورد في بيان وعدت فيه نائبة رئيس الشبكة للمحتويات الفكاهية روبي برو المشتركين بـ«أوقات لا تُنسى».
وواجهت الشبكة أزمة نمو في النصف الأول من العام الحالي؛ إذ فقدت مليوناً ومائتي ألف مشترك، ما دفعها إلى اتخاذ تدابير مختلفة لتبديل الوضع، حسب تقرير لـ«وكالة الصحافة الفرنسية». وتتيح «نتفليكس» خصوصاً، اعتباراً من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، اشتراكاً شهرياً بسعر أدنى، لكن مع إعلانات، بهدف استقطاب مشتركين جدد وتحقيق إيرادات إضافية.
كما يشكل النقل الحي لعرض الفكاهي كريس روك الذي تصدّر عناوين الأخبار إثر حادثة الصفع الشهيرة التي تعرض لها على يد الممثل ويل سميث خلال حفلة الأوسكار، وسيلة لتنويع العرض لدى المنصة.
وتعتزم «نتفليكس» أيضاً نقل مباريات رياضية مباشرة على منصتها، وفق معلومات نشرتها «وول ستريت جورنال»، هذا الأسبوع.
وفي ظل المنافسة المحتدمة في قطاع خدمات البث التدفقي، تتيح منصات منافسة لـ«نتفليكس»، خصوصا «ديزني بلاس»، و«أمازون برايم فيديو» للمشتركين مشاهدة منافسات رياضية أو حفلات فنية مباشرة.
وقد نظمت «نتفليكس» التي ازداد عدد مشتركيها بواقع 2.4 مليون شخص إضافي في الربع الثالث من العام، مهرجاناً فكاهياً سنوياً في لوس أنجليس. لكنّ العروض المقدمة خلال هذا الحدث لا تُنقل على الهواء عبر المنصة.


أميركا إعلام television

اختيارات المحرر

فيديو