رئيسة وزراء نيوزيلندا تدعو ماسك للتمسك بشفافية «تويتر»

رئيسة وزراء نيوزيلندا تدعو ماسك للتمسك بشفافية «تويتر»

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 01 نوفمبر 2022 مـ
رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن (د.ب.أ)

دعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إلى التمسك بقوة بمبدأ «الشفافية» مع توليه ملكية منصة التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت أردرن في قمة وطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف اليوم (الثلاثاء)، إنها لم تلتقِ بعد مع ماسك بشأن مبادرة «كرايستشيرش كول» (نداء كرايستشيرش)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وشهدت المبادرة، التي أطلقتها أردرن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عام 2019، تعاون قادة العالم مع شركات التكنولوجيا، بما في ذلك «فيسبوك» و«يوتيوب» و«غوغل»، للتصدي للمحتوى الإرهابي والمتطرف عبر الإنترنت.

وأوضحت أردرن أن «تويتر» كانت واحدة من المنظمات التي «شاركت بعمق» وكانت «شريكاً بناء حقاً» في المبادرة حتى الآن.
https://twitter.com/elonmusk/status/1586149451348910081?s=20&t=TDwPLdSQiQHo1ccgOBgsGw

وقالت: «على الرغم من أنه لم تُتَح لي أي فرصة للتواصل مباشرة مع ماسك، فإنني أعتقد أن النقطة التي أود توضيحها هنا هي أن وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات مثل (تويتر) تتحمل مسؤولية كبيرة. يمكن أن تكون المنصات قوة للديمقراطية، قوة للتواصل والخير. ولكن أيضاً، إذا أسيء استخدامها يمكن أن تسبب قدراً كبيراً من الضرر».

وسميت مبادرة «كرايستشيرش كول» على اسم المدينة النيوزيلندية التي قتل فيها شخص مسلح 51 شخصاً في هجمات على مسجدين في عام 2019. وقام ببث مباشر للهجمات على «فيسبوك» لمدة 17 دقيقة قبل أن تزيل شركة التواصل الاجتماعي البث، ثم انتشرت مقاطع من الفيديو بسرعة على الإنترنت.


نيوزيلندا الإعلام المجتمعي تويتر نيوزيلندا

اختيارات المحرر

فيديو