دليلك للمطاعم الحلال المميزة في لندن

دليلك للمطاعم الحلال المميزة في لندن

توجه جديد في العاصمة البريطانية لجذب جميع الشرائح من الذواقة
الأحد - 14 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 09 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16021]
لم يعد يقتصر اللحم الحلال على المطاعم الشعبية في لندن

تعتبر لندن من بين أكثر المدن العالمية ثراء من حيث تنوع المطابخ فيها ووجود المطاعم التي ترضي جميع الشرائح، وأكثر ما يحبه زوار لندن هو التنوع العرقي الذي يمتد وينعكس في هويات المطاعم. وبحكم وجود الجاليات المسلمة مثل الجالية الباكستانية والهندية فيها لدرجة أن الطبق التقليدي في بريطانيا هندي، فليس من الصعب الحصول على مأكولات حلال فيها، وغالبية المطاعم التي كانت في الماضي تقدم المأكولات الحلال كانت تقتصر على المطاعم الشعبية الهندية أو العربية، أما اليوم فهناك توجه أكبر لاستخدام أهم مطاعم العاصمة البريطانية ومن بينها تلك الحاصلة على نجوم ميشلان اللحم الحلال لاستقطاب شريحة أكبر من المجتمع.

في قائمتنا اليوم سنقوم بجولة على المطاعم الجميلة والتي تستحق الزيارة والتي تستخدم اللحم الحلال في جميع أو في غالبية أطباقها وتشير إلى ذلك على قوائم الطعام فيها.



 نخبة من المطاعم الصينية في لندن تقدم اللحم الحلال في وصفاتها - لحم ضأن حلال في مطعم بيت الزيتون   


1 > «بيناريس» Benares: يقع هذا المطعم في وسط منطقة مايفير وتحديدا في باركلي سكوير، يتميز هذا المطعم بديكوره الجميل ومأكولاته الهندية العصرية من مختلف أرجاء البلاد، وهو حاصل على نجمة ميشلان.

2 > أمايا Amaya: هندي، معظم اللحومات التي تستخدم في أطباقه حلال، ولكن من الافضل التأكد من ذلك مع النادل، يشار إلى أنه من بين أفضل المطاعم الهندية في لندن وهو متوج بنجمة ميشلان.

3 > بايليف bayleaf: مطعم هندي يستخدم اللحم الحلال في جميع أطباقه المستوحاة من وصفات مطبخ شمال شرقي الهند، فهو معروف بنكهاته المتنوعة وديكوراته الجميلة.

4 > بودا بار Bhudda Bar: يعتبر من بين العناوين المفضلة لدى العرب في لندن، خاصة وأنه يقع في منطقة نايتسبريدج التي يقصدها الزوار من منطقتنا العربية باستمرار، وهذا المكان جميل من حيث الديكور والموسيقى والأجواء الليلية المميزة، لائحة الطعام فيه طويلة ويستخدم في أطباقه اللحم الحلال.



أطباق آسيوية بلحم حلال  -  مأكولات جميلة الشكل وتناسب الباحثين عن الأكل الحلال في لندن


5 > تشاي وو Chai Wu: إذا كنت من محبي المأكولات الصينية الراقية أنصحك بهذا المطعم، وإذا كنت من الذين يفضلون أكل اللحم الحلال ومن رواد التسوق، فهذا المطعم قد يناسبك لأنه جميل وأكله جيد ويقع في الطابق الخامس من مبنى متجر هارودز في نايتسبريدج.

6 > كات ( دورتشستر) Cut at 45 park lane the Dorchester: يشتهر هذا المطعم الواقع في فندق «ذا دورشستر» في شارع بارك لاين في لندن بأنه يقدم أجود أنواع الستيك الأسترالي، ويتميز بكون جميع اللحوم فيه حلالا.

7 > فارزي كافيه Farzi Cafe: هذا المطعم هندي ولكنه عصري جدا، ديكوره جميل وموقعه قريب من «ليستر سكوير» ويتمتع بلائحة طعام مليئة بالوصفات المبتكرة والعصرية وكل اللحم فيه حلال.

8 > غالفن لا شابيل Galvin La Chapelle: إيطالي فرنسي، يتميز بكون مبناه كان في الماضي كنيسة، ديكوره جميل جدا ويعتبر من المطاعم المميزة في شرق لندن، يقدم الدجاج الحلال.

9 >عشتار Ishtar: يقدم المأكولات التركية على أنغام الموسيقى الحية، يقع بالقرب من شارع «إدجوير رود» المليء بالمحلات والمطاعم والمقاهي العربية، وبما أن المطبخ تركي فإنه يركز على اللحومات والمشاوي وجميع اللحم المستخدم في وصفاته حلال.

10 >كاي Kai: من المطاعم الصينية المميزة والراقية في لندن يستخدم في وصفاته الدجاج ولحم الضأن الحلال، يقع في منطقة مايفير بوسط لندن وديكوراته رائعة وتعكس الثقافة الصينية بكل تفاصيلها.



أطباق «بودا بار» في نايتسبردج يستخدم فيها اللحم الحلال


11 > مانكي هاوس MNKY HSE: يتميز بتقديم أطباق مطبخ أميركا اللاتينية، وجميع اللحوم فيه حلال ما عدا لحم الواغو الياباني. يقع في مايفير ويتميز بموسيقى الـ«دي جاي» الحية وديكوره العصري الجميل.

12 > بيت الزيتون: ويقع في منطقة بارك رويال بلندن، ميزة هذا المكان موقعه على ضفة قناة مائية تمر بها القوارب المتجهة إلى منطقة Little Venice الجميلة، ويتمتع بجلسة خارجية رائعة ويقدم المأكولات اللبنانية بطريقة عصرية بالإضافة إلى الشيشة والموسيقى الحية فترة المساء، يستخدم اللحم الحلال في جميع أطباقه ويعتبر من بين أكثر المطاعم التي يقصدها العرب والأجانب على حد سواء. ديكوره جميل يمزج ما بين مفردات الشرق والغرب وأرضيته مصممة على شكل نقشات الأرابيسك .

13 > نوفيكوف Novikov: يعتبر هذا المطعم من بين المطاعم التي يقصدها العرب باستمرار، يقع في شارع باركلي بمايفير وهو مقسوم إلى مطعمين، الاول يقع في الطابق الأرضي وهو آسيوي، ويقدم الأسماك الطازجة، أما القسم السفلي من المبنى فهو مخصص للمأكولات الإيطالية، وفي المطعمين يستخدم اللحم الحلال في جميع الأطباق المدرجة على لائحة الطعام.


المملكة المتحدة مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو