رومارينهو على رأس قائمة سانتو اليوم

رومارينهو على رأس قائمة سانتو اليوم

غراب: حنكة المدرب ستنقذ الفريق من أزمة «الغيابات»
الجمعة - 12 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 07 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16019]
سانتو (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

وضع البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، اللاعب البرازيلي رومارينهو على رأس قائمة الفريق التي سيدخل بها مواجهة الفتح اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين.
وتنفس سانتو الصعداء بعد الجاهزية الفنية التي أبداها رومارينهو خلال مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به وغيبته عن مواجهة أمام النصر في الجولة الماضية، بينما لن يتمكن الأنغولي هيلدر كوستا من اللحاق بالمواجهة في ظل الإصابة التي تعرض لها أمام الخليج وتسببت في غيابه عن مواجهة الكلاسيكو الماضية.
ويواجه سانتو ضغطاً كبيراً في ظل غياب أبرز لاعبي الفريق عن مواجهة الفتح المقبلة لظروف مختلفة إما للإصابة وإما الإيقاف، حيث سيفتقد لخدمات طارق حامد للإيقاف بعد البطاقة الحمراء التي نالها في مواجهة الكلاسيكو، ومهند الشنقيطي للإيقاف بقرار انضباطي، بينما يفتقد الفريق لخدمات أحمد شراحيلي وعبد العزيز البيشي إضافة إلى أحمد بامسعود للإصابة.
وغادر شراحيلي الذي انضم للاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من الشباب إلى قطر لاستكمال برنامجه التأهيلي على أثر الإصابة التي تعرض لها أمام الرائد، في الوقت الذي ينخرط الثنائي عبد العزيز البيشي وأحمد بامسعود في برنامجهما التأهيلي من الإصابة.
وحرص المدرب سانتو على وضع اللمسات الأخيرة المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الفتح، وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه وخياراته العناصرية للمباراة، حيث سيوجد برونو هنريكي في قائمة الفريق إلى جانب عوض الناشري في وسط الميدان.
وركز مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية على توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية بالفريق المنافس لاستغلالها لخطف هدف مبكر يربك من خلاله حسابات الفريق الضيف، متطلعاً لعودة الفريق لجادة الانتصارات وخطف نقاط المباراة الثلاث.
ويعد الاتحاد الفريق الوحيد الذي استطاع المحافظة على شباكه نظيفة من بين 16 فريقًا بالدوري خلال الجولات الخمس الماضية، الأمر الذي يشير إلى القوة الدفاعية التي يتمتع بها الفريق.
من جهته، قال عبد الله غراب لاعب الاتحاد السابق والذي سبق له الإشراف على الفريق الأول إن التنبؤ بدخول الاتحاد في المنافسة على لقب الدوري من عدمه سابق لأوانه في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن اللافت مع انطلاقة الدوري وجود رغبة كبيرة لدى العديد من الفرق على المنافسة، مشيراً إلى المستويات المتميزة التي يقدمها الهلال والشباب والتعاون والنصر وكذلك ضمك، مرجحاً أن يشهد الدور الأول تقاربا كبيرا بين نقاط الفرق.
وأكد غراب أن غيابات أبرز اللاعبين دوماً ما تكون مقلقة لمدرب الفريق في ظل الحاجة الفنية لخدمات كافة عناصر الفريق، منوهاً على حنكة المدرب سانتو على إيجاد البديل المناسب وكذلك الخطة التكتيكية الملائمة مع ظروف الفريق للخروج بأفضل نتيجة، مشيراً إلى عدم اتفاقه بشأن التبديلات التي يجريها المدرب في بعض المباريات.
واستشهد غراب بتأثير الغيابات خلال مواجهة الكلاسيكو الأخيرة أمام النصر، واصفاً المباراة بأنها مقنعة إلى حد كبير كنتيجة، من حيث الخروج من أرض المنافس بنقطة ثمينة.
وأبدى مدرب الاتحاد السابق تفاؤله بقدرة الفريق على تجاوز الفتح الليلة وإسعاد جماهيره بالفوز والعودة لجادة الانتصارات. مؤكدا على أن الجمهور الاتحادي دوما ما يكون أكبر محفز للاعبين ويقودهم لتحقيق الانتصارات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو